كلوب: نجم ليفربول لديه أصعب وظيفة في إنجلترا

الإثنين 05/مارس/2018 - 06:14 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
استبعد مدرب ليفربول يورجن كلوب، أن يجري تعديلات موسّعة على تشكيلته المواجهة للضيف بورتو البرتغالي مساء الثلاثاء في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك على الرغم من فوز الفريق الإنجليزي في مباراة الذهاب بخماسية نظيفة.

وفاز ليفربول مساء السبت على نيوكاسل يونايتد 2-0، ليحافظ على أمل احتلال المركز الثاني في الدوري المحلّي، إلّا أن كلوب يعتقد أنه لن يلجأ لمداورة كبيرة أمام بورتو.

وقال كلوب في المؤتمر الصحفي الذي أقيم الإثنين: "مداورة بالطريقة التي تفكّر بها؟ ربّما لا، لست متأكدا 100%، لقد فزنا بطريقة مبهرة، هذا صحيح، سدّدنا 6 كرات على المرمى وأحرزنا 5 أهداف، نحترم بورتو كثيرا ونحترم المسابقة أيضا لدرجة لا تجعلنا نفكّر بذلك".

وأضاف: "لعبنا مباراة صعبة السبت، تعرّض لاعبونا لبعض الضربات إضافة إلى الشعور بالمرض، لكنّنا نأمل ألا يتفاقم الوضع، لم أقرّر بعد شيئا بشأن التشكيلة الأساسية، تدرّبنا أمس بـ9 لاعبين، سنخوض تدريبا تكتيكيا غدا، إضافة إلى اجتماع مع الشبان للتحضير للمباراة من أجل الفوز بها".

وعندما سئل كلوب من قبل صحفي برتغالي عن إمكانية مشاركة النجم المصري محمد صلاح، فأجاب المدرب الألماني: "لا نداور اللاعبين من أجل تجنّب أمر ما، لا أعرف ما إذا كانت التشكيلة ستختلف عن مباراة السبت، لكنها إذا اختلفت فسيكون ذلك من أجل الفوز، سنجري تغييرا واحدا أو اثنين أو ثلاثة، لكن فقط من أجل تحقيق الانتصار".

وتحدّث كلوب عن الكرة البرتغالية بشكل عام وقال: "الكرة البرتغالية قوية جدّا وبورتو فريق جيد حقّا، سجّلنا من كل فرصة ولم ينجح بورتو في ذلك، كان بإمكان النتيجة أن تنتهي 3-2 لصالحنا لو نجحوا في استغلال فرصتين في مباراة الذهاب مقابل أن نهدر نحن الفرص".

وتابع: "لا أشاهد الكثير من الكرة البرتغالية، لكن المواجهة التي لعبناها ليست مؤشرا على الفارق بينها وبين الإنجليزية، كانت مجرّد مباراة كرة قدم".

وأكّد كلوب أن قائد ليفربول جوردان هندرسون بدأ يستعيد تدريجيا مستواه بعد عودته من الإصابة وجلوسه على مقاعد البدلاء مؤخرا، وأوضح: "جوردان يعرف رأيي ورأي جاريث ساوثجيت (مدرب انجلترا) به، هذا واضح بنسبة 100%، لهذه السبب هو قائدنا، هل بإمكانه التحسّن؟ نعم، إنه لاعب شاب".

وأردف "كان مميّزا أمام نيوكاسل، تحكّم في المباراة وتنقّل على الطرفين وتميّز بالتمرير الطويل، وكل شيء سار على مايرام، كان صبورا وفاز بالتحديات التي خاضها".

وأكمل "إنه لاعب جيّد حقّا، لم أشك أبدا في رأيي به، لديه أصعب وظيفة في إنجلترا وهي خلافة ستيفن جيرارد، وهذه ليست وظيفة لطيفة، آمل ألا يفكّر الناس بهذا الأمر مرة أخرى، وينظروا إليه كشخص منفرد، كلاعب كرة قدم رائع، عندما يكون لائقا فإنه يصبح قويا".

أمّا عن الشكل الذي سيظهر من خلاله بورتو خلال اللقاء، فقال كلوب: "لو كنت مكانهم لأردت رؤية رد فعل حقيقي من الفريق، مدربهم سيكون نشيطا وسيرفع من معنويات لاعبيه، سيجعلون مهمّتنا صعبة".

وأخيرا سئل كلوب من قبل صحفي أيسلندي عن حظوظ المنتخب الأيسلندي في كأس العالم المقبلة، وردّ المدرب الألماني بالقول: "ذهبت للتزلّج في أيسلندا الصيف الماضي، وكانت واحدة من أفضل التجارب التي خضتها، يبلغ عدد سكّانهم 300 ألف نسمة، هذا أمر لا يصدّق، بإمكانك الاعتقاد أن جميع السكان يمارسون الرياضة، لكن هناك أيضا الأطباء والمهن الأخرى".

وأكمل "إذا لم تتمكّن إنجلترا وألمانيا من هزيمتهم، فلا يوجد سبب يمنع تتويجهم أبطالا للعالم، أيسلندا مكان رائع، هنيئا لهم التأهل".