العريان:نجحنا في تنظيم مونديال الخماسي الحديث وتمنيت انجاز مصري

الأحد 04/مارس/2018 - 11:17 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
صرح شريف العريان، رئيس الإتحاد المصري للخماسي الحديث أن تنظيم بطولة كأس العالم للخماسي الحديث التى استضافتها مصر خلال الفترة من 28 فبراير وحتي 4 مارس الجاري بنادى بلاتينوم بالتجمع الخامس كان ممتاز.

و قال العريان : لقد نظمنا بطولة على أعلى مستوى من ناحية مكان إقامة البطولة و الملاعب الرائعة بنادي بلاتينوم، و فنادق الإقامة و سير البطولة بالكامل و ذلك بشهادة كل الوفود المشاركة.

و أضاف العريان : كان ينقص البطولة فقط صعود أحد المصريين على منصة التتويج. بالنسبة لمنافسات فردي السيدات فهذه النتيجة جيدة نظرًا لصغر سنهن فجميع فتيات المنتخب الوطني من منتخبات الناشئين و أكثرهن خبرة هايدي عادل و لكنها كانت تعاني من إصابة. أما عن منافسات الرجال فقد صادفنا سوء حظ كبير، فبعد أن كان إسلام حامد متصدر المنافسات قبل إنطلاق مسابقة الفروسية سقط من فوق جواده و اخطأ في خط السير و إعادة قفز الحاجز مرة آخرى مما تسبب في استبعاده من مسابقة الفروسية و تأخره للمركز ال ٣٠. و في آخر أيام البطولة استمر سوء الحظ الذي يلازم اللاعبين المصريين، حيث أصيبت سندس طارق بعد أن أنهت مسابقة الفروسية في منافسات الزوجي المختلط، و لم يستطع الزوجي المصري المكون من سندس طارق و شريف ياسر من استكمال المنافسات.

و أكد العريان أن الإتحاد المصري للخماسي الحديث و الجهاز الفني للمنتخب استفاد كثيرًا من هذه البطولة. «هناك العديد من النقاط السلبية التي يجب الاهتمام بها و معالجتها في الفترة المقبلة، فهناك نقاط ضعف مختلفة للاعبين يجب العمل عليها. كما يجب دراسة سبب عدد الاصابات الكبير بين صفوف لاعبي المنتخب فهذا يدل على أن هناك خطأ في برنامج التدريب يجب معالجته على وجه السرعة».

و عن برنامج المنتخب في الفترة المقبلة أوضح العريان أن هذه البطولة هي أول بطولات هذا الموسم، حيث سيشارك المنتخب الأول في مراحل كأس العالم القادمة، لوس انجلوس ثم بودابست، ثم بلغاريا ثم نهائي كأس العالم. أما عن منتخب الشباب الذي يستعد لدورة الألعاب الأولمبية للشباب فسيشارك في بطولة أسبانيا المفتوحة المقررة في الفترة من ٢٣ إلى ٢٥ مارس المقبل، و بعد ذلك سيخوض اللاعبون بطولة العالم للشباب المقررة في الفترة من ٧ إلى ١٥ أبريل المقبل بالبرتغال و التي سيتأهل منها أول ٦ لاعبين، و هذه أهم بطولة لنا هذا العام قبل خوض دورة الألعاب الأولمبية للشباب.