صلاح يعبر ميسي ويصل لعرش هدافي الدوريات الخمس

السبت 03/مارس/2018 - 10:18 م
كتب: حسن أبو الوفا
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ما أن تمت صفقة انتقال النجم المصري محمد صلاح من صفوف نادي العاصمة الإيطالية روما إلى ليفربول الإنجليزي، حتى انتشرت التكهنات حول مصير اللاعب الطموح في بلاد الضباب خاصة بعد تجربته الأولى مع تشيلسي اللندني والتي لم تحقق النجاح المرجو، مما وضع الصفقة في قائمة الصفقات غيرالمرحب بها بشده في إنجلترا بشكل عام أو ليفربول على وجه الخصوص.

وهو الأمر الذي أكده أسطور ليفربول جيرارد، في وقت سابق، بتصريحه أنه لم يكن يرغب في تعاقد ناديه مع صلاح نظرٍا لسوء مستواها في التجربة الأولى مع تشيلسي.

ولم يتوقع أكثر المتفائلين للملك المصري صلاح انه بعد مرور 28 لقاء بالدوري الإنجليزي ستغني باسمه جماهير الريدز وأنه سيتحول إلى داعية للإسلام في إنجلترا، وأنه يتربع على عرش هدافي النادي التاريخيين من حيث سرعة الوصول لعدد الأهداف في المشاركات الأولة، وأن يصبح هداف الدوري الإنجليزي والدوريات الخمس.

وأحرز محمد صلاح اليوم هدف ليفربول الأول في مرمى نيوكاسل يونايتد في المبارة التي آقيمت ضمن فعاليات الأسبوع الـ 29 من الدوري الإنجليزي وانتهت بفوز الريدز بهدفين نظيفين، ليرفع رصيده التهديفي لـ 24 هدف في 28 لقاء شارك فيهم بالقميص الأحمر بنسبة تهديف تتجاوز الـ 86 %، متربعًا بهم على قمة هدافي الدوري الإنجليزي والدوريات الخمس.

أهداف صلاح منحته تفوقا على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ولويس سواريز نجمي برشلونة (23 هدف – 20 هدف)، ومهاجم بايرن ميونخ ليفادونسكي هداف البوندسليجا 20 هدف، ونجم لاتسيو الإيطالي "شيرو اموبولي" صاحب الـ 23 هدف.

وتساوى الفرعون المصري مع نجم أورجواي إدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي بـ 24 هدف، ليثبت جدارته بثقة مدربه الألماني يورجن كلوب، وقدرته على تخطي الصعاب.