جوارديولا قبل مباراة مانشستر سيتى وتشيلسى: كونتى أستاذ

السبت 03/مارس/2018 - 02:12 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أشاد مدرب مانشستر سيتى الإنجليزى، الإسبانى بيب جوارديولا، بالقدرات الخططية لمنافسه مدرب تشيلسى حامل اللقب، الإيطالى أنطونيو كونتى، قائلاً، إن هذه القدرات غيرت أساليب فرق البطولة فى اللعب.

وفاز كونتى بلقب الدورى الممتاز فى موسمه الأول بإنجلترا العام الماضى، لكن ناديه اللندنى يحتل حالياً المركز الخامس بين فرق البطولة العشرين، متخلفاً بفارق 22 نقطة عن سيتى المنفرد بالصدارة بكل جدارة.

كما يتخلف تشيلسى بنقطتين خلف توتنهام هوتسبير فى السباق على آخر مراكز المربع الذهبى المؤهلة مباشرة لدورى أبطال أوروبا فى الموسم المقبل.

وقبل المواجهة بين مانشستر سيتى وحامل اللقب غداً، الأحد، قال جوارديولا للصحفيين، "أعتقد أن كونتى سيترك تراثاً للكرة الإنجليزية، أنا على ثقة بذلك".

وسيخوض فريق جوارديولا المواجهة مع ضيفه تشيلسي بروح معنوية عالية بعد أن سحق آرسنال 3-0 فى الدورى الخميس الماضي، في حين خسر تشيلسي 1-2 أمام مانشستر يونايتد على أرض الأخير الأحد الماضى.

وكان كونتى قاد منتخب إيطاليا لدور الثمانية فى بطولة أوروبا 2016 قبل الانضمام إلى تشيلسى أواخر نفس العام.

وتحدثت الكثير من التقارير الإعلامية فى بريطانيا عن اقتراب مسيرته مع تشيلسى من نهايتها بعدما انتقد سياسة النادى فيما يتعلق بالتعاقدات والانتقالات، لكن جوارديولا يرى أن مدرب يوفنتوس السابق ترك بالفعل أثراً على الكرة الإنجليزية.

وقال المدرب الإسبانى عن ذلك، "ربما لا يدرك الناس ما قام به أنطونيو فى الدورى الإنجليزى، فقد ابتكر طريقة هجومية بوجود 5 لاعبين فى الخلف.. وحاولت الكثير من الفرق تقليد ذلك من بينها آرسنال، خططياً (كونتى) أستاذ وظهر ذلك جلياً مع المنتخب الإيطالى وفى تورينو (يوفنتوس)".