خرق حظر وترحيل من السوبر.. أزمات كهربا في الأهلي عرض مستمر

الإثنين 21/أكتوبر/2024 - 12:03 م
كتب: سليم محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
بات محمود عبدالمنعم كهربا نجم النادي الأهلي صداعا داخل القلعة الحمراء بعدما شهدت الآونة الأخيرة دخوله في خناقات وترحيله للقاهرة وتغريمه مليون جنيه في كأس السوبر المصري بالامارات.

فضلا عن خرقه الحظر المفروض من محمد رمضان المدير الرياضي للقلعة الحمراء.

وأثار ظهور كهربا في احدي الحفلات لدعم أحد اصدقائه الغضب داخل جدران النادي الأهلي في ظل القرارات والحظر الذي فرضه محمد رمضان المدير الرياضي للنادي الأهلي لاعادة الانضباط والالتزام.

موقع وان ثري يستعرض أزمات كهربا داخل جدران النادي الأهلي خلال الفترة الماضية.


خناقة كهربا ومدرب الأهلي

بدأت أزمة كهربا عقب مباراة فاركو في الدوري الممتاز عندما رفض اللاعب خوض مران المستبعدين.

ورفض كهربا تنفيذ تعليمات هارالد جامبيرلي المدرب العام، فطلب الأخير ذهابه إلى غرفة تغيير الملابس، وحدثت هذه الواقعة تحت أنظار مارسيل كولر المدير الفني للفريق، الذي أصر على استبعاده من التدريبات الجماعية في اليوم التالي.

وحاول الثنائي سامي قمصان المدرب العام وخالد بيبو مدير الكرة، احتواء الأزمة قبل تفاقمها، ولكن غاب كهربا عن مران اليوم التالي، ووقع بيبو عقوبتين عليه، الأولى لاعتراضه بشكل سئ على تعليمات هارالد جامبيرلي والثانية بسبب الغياب عن المران دون إذن.

مشادة الشناوي
لم تكن الأزمة السابقة، هي الأولى لكهربا داخل النادي الأهلي، إذ أنه بعدما انضم إلى النادي بعدة أشهر، نشبت مشادة بينه ومحمد الشناوي قائد الأحمر، على هامش مران الفريق.وأعلن النادي الأهلي حينها، عبر موقعه الرسمي، مغادرة كهربا مقر النادي ثم عودته مرة أخرى للاعتذار من سيد عبدالحفيظ مدير الكرة آنذاك، وتغريم اللاعب مليون جنيه.

زفاف شقيقته
زفاف شقيقة كهربا أولى أزماته الظاهرة مع مارسيل كولر، بعدما أصر اللاعب على حضور حفل الزفاف، الذي تزامن مع سفر الفريق لخوض مباراة ميدياما الغاني في دوري أبطال إفريقيا.
وقرر السويسري حينها استبعاده من مباريات الفريق، وتفاقمت الأزمة بتصريحات كولر بأن كهربا المهاجم الثالث في اختياراته بعد الفلسطيني وسام أبو علي والفرنسي أنتوني موديست، ليعبر اللاعب عن حزنه في تصريحات تلفزيونية بعدها، قائلا: "حزنت من تصريحاته وأنا رقم 1 في أي مكان".

اختراق الخظر
نشبت أزمة عنيفة داخل جدران النادي الأهلي قبل السفر الي الامارات للمشاركة في كأس السوبر المصرى عقب اختراق محمود عبدالمنعم كهربا الحظر الذي فرضه محمد رمضان المدير الرياضي للقلعة الحمراء.

جاء ذلك عقب تأكيدات داخل جدران القلعة الحمراء بتوقيع محمد رمضان المدير الرياضي بالنادي الأهلي عقوبة مالية على كهربا لاعب الفريق بعد مخالفته قرار عدم الظهور في حفلات عامة .

وشهدت الساعات الأخيرة داخل النادي الأهلي، جدلا حول واقعة تواجد كهربا نجم الفريق الأحمر في افتتاح لأحد معارض أصدقاءه .
وينتظر أن يستدعي محمد رمضان لاعبه كهربا في الساعات المقبلة للتعرف على حقيقة الفيديو المنتشر له والذي يقول خلاله اللاعب أنه يلبي دعوة عشاء .

وكان محمد رمضان المدير الرياضي في الأهلي أبلغ لاعبيه في وقت سابق منع الظهور في أماكن عامة خلال الفترة المقبلة والتهديد بتوقيع مالية كبيرة علي من يخالف القرار الصارم.

ترحيل كهربا
أصدر النادي الأهلي بيانا مقتضبا بشأن الواقعة فجر اليوم الاثنين، جاء نصه: قرر محمد رمضان المدير الرياضي بالنادي عودة اللاعب محمود عبد المنعم كهربا إلى القاهرة ، وعدم استكمال مهمته مع زملائه في بطولة السوبر المحلي.

كما تقرر خصم مليون جنيه من مستحقات اللاعب المالية نظراً لما بدر منه عقب مباراة سيراميكا كليوباترا.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي والزمالك يوم الخميس المقبل على لقب كأس السوبر المحلي.

وذلك بعد تخطي الأول عقبة سيراميكا بهدفين لهدف، بينما حقق الفارس الأبيض الفوز على بيراميدز بركلات الترجيح.



كواليس صادمة

كشف مصدر مطلع داخل النادي الأهلي ، كواليس صادمة في ترحيل محمود عبدالمنعم كهربا إلى القاهرة، واستبعاده من قمة الزمالك فى كأس السوبر المصري بالامارات.

وقال المصدر ذاته ، إن قرار استبعاد اللاعب وتوقيع عقوبة مالية ضخمة جاء بسبب استياء اللاعب من جلوسه على مقاعد البدلاء، واعتراضه بشكل غير لائق عقب المباراة على عدم مشاركته في اللقاء.

وأضاف أن سبب غضب كهربا هو عدم الاعتماد عليه رغم عدم البدء بالمهاجم الفلسطيني وسام أبو علي أساسيا، والاعتماد على طاهر محمد كرأس حربة.