بهدف عالمي لـ إبراهيم عادل.. منتخب مصر يتخطى موريتانيا ويضمن البطاقة المغربية

الثلاثاء 15/أكتوبر/2024 - 09:03 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
نجح منتخب مصر في تحقيق الفوز على موريتانيا في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية بهدف النجم البديل إبراهيم عادل في الدقيقة 85 من عمر اللقاء، ليضمن الفراعنة التأهل بشكل رسمي.

جاء هدف إبراهيم عادل الرائع بعدما سدد كرة قوية من وسط الملعب واستغل خروج الحارس واستقرت الكرة داخل الشباك ليواصل الفراعنة تحقيق العلامة الكاملة.

وشهدت الدقائق الأولى من عمر اللقاء تعرض الحارس الأساسي محمد الشناوي إلى إصابة دموية في الوجه بعد صدام مع اللاعب سيدي عمار ولكن كان هناك إصرار من قائد الأهلي على استكمال المواجهة.
تأثر منتخب مصر من إقامة المواجهة على ملعب ترتان وفقد الفراعنة الكرة في العديد من المحاولات بسبب عدم التأقلم على أرض اللقاء.

كان هناك تمسك من جانب حسام حسن بطريقة 5/4/1 وذلك من أجل تأمين الدفاع بشكل قوي ومنع استقال أي أهداف وذلك حتى الدقيقة 40 من اللقاء.

قام الجهاز الفني لمنتخب مصر ببعض التعديلات خلال المواجهة من خلال دخول حمدي فتحي بدلا من خالد صبحي بعد أن تعرض للإصابة.

كما شارك محمود حسن تريزيجيه بدلا من أحمد سيد زيزو وذلك بهدف تنشيط الخط الأمامي.

واصل حسام حسن إجراء التبديلات من خلال نزول أحمد نبيل كوكا ومحمد شحاتة وإبراهيم عادل ويغادر محمود صابر وأسامة فيصل وعمر مرموش.

في الدقيقة 85 ينجح إبراهيم عادل في تسجيل الهدف الأول لمنتخب مصر هدف رائع.. جاء الهدف بعدما سدد إبراهيم عادل كرة قوية من وسط الملعب واستغل خروج الحارس واستقرت الكرة داخل الشباك .

وأعلن حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر، عن تشكيل الفراعنة لخوض مواجهة الجولة الرابعة ضد منتخب موريتانيا في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 في المغرب.


وجاء تشكيل العميد حسام حسن على النحو التالي:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: محمد حمدي – رامي ربيعة – محمد عبد المنعم – خالد صبحي – أحمد عيد.

في خط الوسط: محمود صابر – أحمد سيد زيزو – حمدي فتحي –– عمر مرموش.

في خط الهجوم: أسامة فيصل.