بعد تجريده من الرداء الأحمر.. قندوسي خارج الأهلي وأمير توفيق يغادر منصبه.. إيه الحكاية

الإثنين 07/أكتوبر/2024 - 09:57 ص
كتب: سليم محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


شهدت الساعات الماضية سخونة فى الأحداث داخل جدران النادي الأهلي عقب كشف الجزائري أحمد قندوسي المعار إلي صفوف سيراميكا كليوباترا تفاصيل فشل إنضمام مواطنه زين الدين بلعيد إلي القلعة الحمراء.

وخضع قندوسي للتحقيق داخل جدران النادي الأهلي فى حضور محمد رمضان المدير الرياضي إضافة إلي خضوع أمير توفيق مدير التعاقدات فى القلعة الحمراء.

وفور انتهاء التحقيقات قرر النادي الأهلي عرض قندوسي للبيع إلي جانب إعادة هيكلة لجنة التعاقدات.

موقع وان ثري يسلط الضوء على قصة قندوسي وتحقيقات الأهلي وقرار بيع اللاعب فى قادم الأيام.


تفاصيل التحقيق مع قندوسي

أحمد قندوسي المعار إلي صفوف فريق سيراميكا كليوباترا أكد في التحقيق الذي تم إجراءه معه أمام محمد رمضان المدير الرياضي والقائم بأعمال منصب مدير الكرة بالنادي الأهلي كما خضع إلي جلسة استماع لمدة ساعة.

ورفض أحمد قندوسي إظهار هذه المستندات على الهواء واكتفى بالإشارة لعنوان أزمته التي استمرت لأكثر من عام وأظهر ثلاث تسجيلات صوتية تؤكد صحة ما ذكره في اللقاء التليفزيوني كما أظهر مكالمة لمدة 56 ثانية بينه وبين مواطنه زين الدين بلعيد يؤكد للأخير أنه رفض الانتقال للأهلي بسبب الوكلاء.

واستشهد قندوسي بوكيل زين الدين بلعيد، علي كرماني ، في مفاوضاته مع النادي الأهلي حيث أجرى محمد رمضان اتصالا مع كرماني عبر فيديو كونفرانس وأكد كرماني أن الأمور لم تكن تسير في نطاق طبيعي مع النادي الأهلي وأن المفاوضات اتسمت بعدم الاحترافية والإصرار على إقحام وكلاء بأعينهم.

وكشف قندوسي خلال التحقيق أن الوكيلين اللذين ذكر اسمهما في أكثر من صفقة بالأهلي، أقاما ضده دعوى لدى غرفة فض المنازعات بالفيفا، للحصول على 100 ألف دولار بعد إعارته من الأهلي إلى سيراميكا كليوباترا.

وأكد قندوسي حصول الوكيلين على 350 ألف دولار من الأهلي بخلاف مطالبته بمبلغ 100 ألف دولار عن كل موسم في عقده مع الأهلي، ما يعني أنهما يحصلان على عمولة من الطرفين.

أمير توفيق قيد التحقيق

خضع أمير توفيق مدير التعاقدات فى النادي الأهلي للتحقيق بعدما رفض أحمد قندوسي تواجده معه في التحقيقات بحضور محمد رمضان المدير الرياضي بالنادي الأهلي واللجنة القانونية.

وقدم أمير توفيق لمسئولي النادي الأهلي كل ما يفيد بأن علي كرماني لم يكن طرفا خلال محادثات النادي مع زين الدين ووالده.

أمير توفيق قدم محادثات وتسجيلات بينه وبين والد زين الدين بلعيد يدافع فيها عن مدير التعاقدات بالأهلي مع أسماء الوكلاء التي قدمها اللاعب ووالده الممثلين له ولم يكن من بينهم علي كرماني، مطالبا إظهار نتيجة التحقيقات أمام الرأي العام.

عرض قندوسي للبيع

قرر النادي الأهلي عرض الجزائري احمد القندوسي لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم المعار لسيراميكا كليوباترا للبيع.
وقال الأهلي:"انتهت التحقيقات التي جرت خلال الـ48 ساعة الماضية بمعرفة المستشار القانوني للنادي، بخصوص تصريحات اللاعب أحمد قندوسي إلى عدم وجود مخالفة".

وأضاف :"في ضوء ذلك، قرر محمد رمضان المدير الرياضي اتخاذ كافة الإجراءات التي تسمح بها اللوائح تجاه أحمد قندوسي لاعب الأهلي المعار إلى سيراميكا، وعرضه للبيع، نظرًا لما بدر منه".

وأوضح:"تقرر إعادة تشكيل وهيكلة إدارة التعاقدات بما يتلاءم مع احتياجات وأهداف قطاع كرة القدم بالنادي في المرحلة المقبلة". أمير توفيق : سأرحل عن لجنة التعاقدات في الأهلي خلال الفترة القادمة.. أنا مستمر داخل النادي كمدير تنفيذي لشركة الكرة

أمير توفيق يغادر لجنة التعاقدات

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن أمير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، سوف يترك مقعده في لجنة التعاقدات والتفرغ لشركة الكرة.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "رغم تبرئة توفيق من أزمة القندوسي، إلا أنه سوف يتفرغ لعمله كمدير تنفيذي لشركة الكرة، وبدأ محمد رمضان المدير الرياضي، البحث عن خليفته".

وأضاف أمير هشام: "الاتجاه منذ البداية هو أن يكون توفيق مرتبط بمنصب واحد من لجنة التخطيط، قبل أزمة أحمد القندوسي، ضمن التغييرات".