بسبب الفرعون صلاح..أرسنال يخصص مكانا لمشجعيه المسلمين

الجمعة 02/مارس/2018 - 12:47 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
وسط حالة من التركيز الروحانى الكامل.. تغلغلت وسائل الإعلام الانجليزية فى المشهد الايمانى الرائع للنجوم المسلمين فى الدورى الانجليزى لكرة القدم، بقيادة نجم مصر وفريق ليفربول محمد صلاح ومعه كل من مسعود أوزيل وموسى ديمبل ورياض محرز وبول بوجبا، وتناولت بكل دقة ما تفعله هذه الكوكبة داخل الملعب من التزام دينى.

وقال التقرير إن إيمان هؤلاء الخمسة يبدو واضحا فى سلوكهم داخل المستطيل الاخضر، من خلال لحظة الصمت ورفع أيديهم للسماء للدعاء والابتهال، بالاضافة الى السجود لله شكرا بعد كل هدف وأنه بالنسبة للنجم المصرى صاحب الـ 23 هدفا فى الدورى الانجليزى حتى الآن فإن صور ايمانه باتت إلهاما لبعض مشجعيه لتلحين بعض الاغانى للاحتفال به، ومن بينها الكلمات التى تقول «إذا كان صلاح طيبا بشكل كاف معك فإنه ذلك معى.. واذا أحرز المزيد من الاهداف فسأكون مسلما أيضا.. ولو جلس فى المسجد، فإنه المكان الذى سأتواجد فيه بعد ذلك».

وكشف التقرير عن انتشار فيديو على مواقع التواصل لمجموعات من الجماهير تردد الاغانى ومن خلفهم عشرات الآلاف، ونقل التقرير عن عاصف بودى عضو النادى ومشجع الفريق قوله أن صلاح وفيديو الاغنية الخاصة به له تأثير غير مسبوق فى مدينة ليفربول التى من المصادفة تعد موطن ويليام كويليام اول انجليزى يتحول للإسلام عام 1887، الذى فتح أول جامع ومركز إسلامى فى بريطانيا. واضاف ان الاغنية المخصصة لصلاح تظهر حجم التسامح والترحيب الصادر من سكان ليفربول، وان المدينة على مدى تاريخها مشهور بذلك، وانه لشيء رائع ان تظهر كل هذه المظاهر الايجابية من الود تجاه النجم المصري، وانه رغم مساندته لاى لاعب فى الفريق لا ينكر شعوره بالفخر ان «مو» ليس فقط لاعبا رائعا ولكنه ايضا مسلم ملتزم، وأنه باخلاقه وتألقه أسهم فى زيادة شعبية «الريدز» على مستوى بريطانيا كلها، وانه شعر بالسعادة عندما علم بان طفلا يبلغ من العمر عشر سنوات اتجه لتشجيع الفريق بدلا من مانشستر يونايتد بسبب الاغنية التى سمعها عن صلاح.

ولم ينس التقرير الاشارة الى التزام مسعود اوزيل التركى ايضا الذى عبر عن شعوره بالفخر لانه مسلم، مشيرا إلى حرصه على الدعاء قبل كل مباراة، لان ذلك يمنحه قوة ودفعة داخل المستطيل الأخضر وانه يدعو للآخرين ايضا بالخير مثلما يفعل لنفسه.

وكشف التقرير عن انه مع زيادة اعداد المسلمين فى ملاعب الدورى الانجليزي، فقد بات هناك غرفة للصلاة فى استاد الامارات الخاص بارسنال، فعندما يحين موعدها فإن المشجعين يتجمعون لادائها قبل العودة لمقاعدهم مرة اخري، وانه فى سبتمبر 2016 جرى الانتهاء من المدرج الرئيسى لملعب انفيلد وتخصيص غرفة للصلاة.

من ناحية أخري، أكدت تقارير صحفية إنجليزية أن ليفربول قد بدأ بالفعل فى البحث عن بدلاء للنجم المصرى صلاح، تحسبًا لرحيله عن صفوف الريدز لمصلحة ريال مدريد.

ذكرت صحيفة «إل جول ديجيتال»، أن النادى يحاول ضم اللاعب البرتغالى جيلسون مارتينيز، نجم فريق سبورتنج لشبونة، وانه يخشى من ضغط الريال، بعد أن نجح برشلونة من قبله فى ضم كوتينيو يناير الماضي.

على جانب آخر، أعلن مطعم عربى فى مدينة ليفربول يدعى «بخشيش» عن تقديم وجبة فلافل وحمص مجانية فى كل مرة يسجل فيها صلاح هدفا مع الفريق الإنجليزي.

ونشر المطعم إعلانا عبر صفحته على موقع انستجرام قال فيه «سنقدم لكم وجبة فلافل وحمص مجانية فى كل مرة يسجل فيها محمد صلاح هدفا فيما تبقى من مباريات الموسم الحالي».

وتعد وجبة الفلافل والحمص، المفضلة لدى صلاح، الذى يعتبر أحد زبائن «بخشيش» وفقا لما ذكرته الصحف.