طالبوا بهدف مبكر وتكرار سيناريو جوهانسبرج.. تفاصيل تعليمات كولر وجوميز قبل سوبر الأهلي والزمالك

الجمعة 27/سبتمبر/2024 - 02:36 م
كتب: سليم محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يلتقي فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي مع غريمه التقليدي نادي الزمالك في مباراة كأس السوبر الإفريقي على أرضية استاد "المملكة أرينا" في السعودية مساء اليوم الجمعة.



وتنطلق قمة الأهلي والزمالك فى بطولة كأس السوبر الافريقي في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر والسعودية


ويشارك فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر فى مباراة كأس السوبر الإفريقي أمام الزمالك باعتباره بطل دوري أبطال إفريقيا.
فيما يخوض فريق الكرة الأول بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز قمة الأهلي في كأس السوبر الافريقي بعدما توج بلق كأس الكونفدرالية على حساب نظيره فريق نهضة بركان المغربي.



وتذاع مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي 2024 عبر شاشة قنوات إم بي سي مصر المفتوحة والمجانية، إضافة إلى شاشة شبكة قنوات بي إن سبورتس والمجانية والمفتوحة إلي جانب قناة أون تايم سبورت فضلا عن قناة أبو ظبي الرياضية.
وسادت حالة من الثقة بين مدربي الأهلي والزمالك قبل انطلاق مباراة السوبر الإفريقي.
موقع وان ثري يسلط الضوء على أبرز تعليمات السويسري مارسيل كولر المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي والبرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك قبل ساعات من السوبر الافريقي.

تعليمات خاصة

وجه السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي تعليمات واضحة للاعبيه بضرورة الضغط على الزمالك منذ البداية ومحاولة تسجيل هدف مبكر يمنح الفريق الأفضلية.

كولر طالب بإحراز هدف مبكر يمنحهم الأفضلية، وخص بالذكر الثلاثي الهجومي حسين الشحات، بيرسي تاو وسام أبوعلى حيث طلب منهم تنويع الهجمات بين العمق والأطراف، مع التركيز على التسديد من خارج منطقة الجزاء، خاصة من قبل لاعبي الوسط إمام عاشور ومروان عطية.

شدد كولر على أهمية الاستفادة من الكرات العرضية، حيث وجه تعليمات خاصة لمدافعي الفريق، رامي ربيعة وياسر إبراهيم، حول كيفية التعامل مع هذه الكرات.

ولم يستبعد كولر إمكانية الدفع بمحمد مجدي قفشة في التشكيلة الأساسية بدلًا من مروان عطية، وذلك لزيادة النزعة الهجومية للفريق.

سيناريو سوبر جوهانسبرج

حفز البرتغالي جوزيه جوميز مدرب الزمالك لاعبين قبل السوبر الافريقي.
وقال جوميز للاعبي الزمالك : نحن أفضل من العام الماضي ونريد تكرار إنجاز 1994 في المواجهة التي انتهت بهدف دون رد.

استطرد:: الفوز بالألقاب يزيد من ثقتكم ويحفزكم لمواصلة الموسم بنجاح.
أردف: مباراة الأهلي هي لقاء كأس والنجاح بها سيمهد الطريق للمستقبل.