هل يتعرض للإيقاف؟.. خبير لوائح يفجر مفاجأة حال فشل انتقال بوبيندزا للزمالك

الأحد 08/سبتمبر/2024 - 08:14 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
فجر عامر العمايرة، خبير في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، مفاجأة بشأن موقف الجابوني آرون بوبيندزا، حالة عدم انتقاله للزمالك.

وأعلن الزمالك وصول البطاقة الدولية للمهاجم الجابوني أرون بوبيندزا، لاعب فريق الشباب السعودي، وذلك عقب توقيعه على اتفاقية التعاقد.

ونشر الحساب الرسمي للفريق على موقع التواصل الاجتماعي "X" صورة للاعب وعلق عليها: "بعد توقيعه على اتفاقية التعاقد.. وصول البطاقة الدولية للجابوني أرون بوبيندزا".

وقال العمايرة عبر حسابه الرسمي: بخصوص آرون بوبيندزا، الذي يؤكد مسؤولي الزمالك أنهم تعاقدوا معه ووصلت بطاقته الدولية الخاصة به، فإن طلب البطاقة الدولية للاعب من آخر اتحاد سجل به لا يكون إلا بعد أن يستكمل النادي الجديد جميع الإجراءات على السيستم مثل إدخال تفاصيل العقد.

وأضاف خبير اللوائح أنه لو وصلت البطاقة الدولية فإن هذا يعني أن جميع الإجراءات انتهت، ومن ثمّ فإن الجابوني بات لاعبا بصفوف الزمالك رسميا، قائلًا: "لو وقع اللاعب مع أي نادي جديد سيكون فسخًا لعقد الزمالك ومن حق النادي الأبيض تقديم شكوى ضده في الاتحاد الدولي لكرة القدم".

وأكد خبير اللوائح، أن الاتفاقية إذا كانت تحتوي شروط التعاقد وأسماء الأطراف والتوقيعات ومدة العقد والرواتب تصبح ملزمة إلا أن اللاعب لن يشارك محليًا إلا بعد توقيعه على عقد اتحاد الكرة من 4 نسخ، مضيفا أن الاتفاقية ملزمة مثل العقد ولو وقع لنادى آخر سيتم إيقافه 4 شهور على الأقل إذا قدم الزمالك شكوى للفيفا.