الأهلي في 24 ساعة.. 3 أزمات تعكنن على الخطيب وكولر

الثلاثاء 30/يوليه/2024 - 11:29 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
شهدت الساعات الماضية عديد الأحداث داخل جدران النادي الأهلي جاء أبرزها تأييد حبس حسين الشحات نجم القلعة الحمراء فى واقعة التعدي علي الدولي المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز.
فيما تقدم محمد مجدي أفشة نجم النادي الأهلي باعتذار عن واقعة اعتراضه علي استبداله في مباراة سيراميكا كليوباترا بالدوري الممتاز.
بينما يواجه محمود عبدالمنعم كهربا نجم النادي الأهلي ورطة كبيرة بشأن غرامة نادي الزمالك الصادر بحقها قرار من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

أبرز المستجدات داخل النادي الأهلي

موقع وان ثري يستعرض أبرز المستجدات داخل النادي الأهلي خلال الآونة الأخيرة:

أفشة يعتذر

تقدم محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي باعتذار على ما بدر منه خلال لحظة استبداله في مباراة أمس أمام سيراميكا كليوباترا ضمن لقاءات الدوري الممتاز.
وأكد افشة عبر ستوري انستجرام أنه حرص على توضيح موقفه لمنع أي جدل أنه كان محبطا بسبب عدم مساعدة الفريق خلال اللقاء.
وكتب أفشة: أنا كنت زعلان جدا من نفسي ومحبط لأني مقدمتش حاجة للفريق ومعلش لحظة غضب وراحت لحالها.

كهربا في ورطة

يواجه محمود عبدالمنعم كهربا لاعب فريق الأهلي ورطة كبيرة بسبب غرامة نادي الزمالك الصادر بحقها قرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا لصالح الفارس الأبيض التى سدد منها جزء كبير منذ شهور.
وقام محمود عبدالمنعم كهربا في فبراير الماضي بسداد قيمة غرامة نادي الزمالك التي وصلت إلى 2 مليون و450 ألف دولار أي ما يعادل 77 مليون جنيه.

ووقع محمود عبدالمنعم كهربا شيكا لصالح مجلس إدارة الزمالك الحالي برئاسة حسين لبيب بقيمة 15 مليون جنيه باقي الغرامة المالية على أن يتم سدادها بعد غد الخميس.
وفي حال عدم سداد كهربا باقي غرامة نادي الزمالك بعد غد الخميس سيتم وضع فوائد عليها في الفترة القادمة علي ان يزيد المبلغ الي 20 مليون جنية .

ولجأ كهربا إلى العديد من رجال الأعمال من أجل تدبير قيمة الـ 15 مليون جنيه بعد رفض النادي الأهلي التدخل في الأزمة بعد مساعدته في المرة الأولى وتوفير حملات إعلانية عبر أعضاء مجلس الإدارة رجال الأعمال وبعض الشخصيات الأخرى من خارجه لتوفير باقي قيمة الغرامة.

وفي حال عدم سداد كهربا باقي قيمة غرامة نادي الزمالك يوم الخميس المقبل 15 مليون جنيه وتأخير الأمر سيقوم اللاعب بدفعها في شهر يناير المقبل إضافة إلي قيمة الفوائد عن تأخير دفع باقي الغرامة.

قرار صادم ضد الشحات

قضت محكمة مستأنف مدينة نصر بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء برفض الاستئناف المقدم من نجم النادي الأهلي حسين الشحات على قرار حبسه سنة مع إيقاف التنفيذ.
وذلك في واقعة اتهام حسين الشحات نجم النادي الأهلي بالاعتداء على لاعب نادي بيراميدز الدولي المغربي محمد الشيبي.

كانت محكمة جنح مدينة نصر قضت في وقت سابق بمعاقبة لاعب النادي الأهلي حسين الشحات بالحبس عاما مع إيقاف التنفيذ وحرمانه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات وتعويض بـ 100 ألف جنيه في واقعة اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميذر محمد الشيبي خلال المباراة التي جمعت فريقيهما باستاد الدفاع الجوي العام الماضي ببطولة الدوري المصري الموسم الماضي 2022-2023.

يذكر أن ادارة المسابقات برئاسة المهندس عامر حسين قررت إيقاف المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز ثلاث مباريات وإحالته الى لجنة الانضباط فى واقعة تعديه على حسين الشحات نجم النادي الأهلي التي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدف نظيف احرزه المهاجم الفلسطيني وسام ابوعلي.