المنتخب يكشف ملامح اختيارات كأس العالم: نعتمد على رجالنا..فيديو

الأربعاء 28/فبراير/2018 - 01:54 ص
كتب: أحمد العيسوي
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

قال محمود فايز، مساعد المدير الفني لممتخب مصر، إن الجهاز الفني اختار ملاقاة منتخب قوي، مثل المنتخب البرتغالي، بطل أوروبا حتى يتسنى للاعبين التعود على المباريات البكيرة وكسر رهية المباريات الكبرى.

وأضاف "فايز"، في تصريحات لبرنامج "مع شوبير"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الثلاثاء، أن منتخب مصر لم يتلق فرق كبرى في الآونة الأخيرة وهو ما يجعل المباراة مهمة لتعود اللاعبين على المباريات الكبرى، وحتى تكون مبارايات كأس العالك طبيعية لهم.

وأشار إلى كون المباراة أمام الإكوادور قوية وكذلك المنتخب الكويتي، مشيرًا إلى العمل حاليًا على تحديد مباريات اخرى في المعسكر الإعدادي لكأس العالم.

وأشار إلى كون قوام المنتخب الحالي من اللاعبين المحترفين، وهو ما يجعل إيقاف الدوري المصري غير مفيد كما كان يحدث في السابق، متابعًا: "في المعسكرات نحاول تغيير ثقافة اللاعبين مع أنديتهم وإدخالهم في جو المنتخب وطريقة لعبه، ولذلك ستكون التغييرات محدودة جدًا في المعسكرات القادمة".

واستطرد: "نريد الإحساس بالمرحلة الجديدة للكرة المصرية، لم نعد مثل السابق، فالدوري لا يمكن إيقافه وهناك استثمار وإعلانات ورعاية".

وأكد أن الجهاز الفني لا يريد إحداث تغييرات جذرية في قوام المنتخب، موضحًا أنه سيتم إدخال عناصر جديدة واختيارات جديدة ولكن على مستوى محدود جدًا.

وأشار إلى متابعة الجهاز الفني لعدد من الاعبين الذين تفوقوا مؤخًرا وسيعتمد عليهم وفقًا لاحتياجات الفريق.

واستطرد: "أتمنى أن تكون لاعبينا في أفضل حالاتهم، ونعتمد على رجالنا الذين أوصلونا في كأس العالم".

وكشف عن نية جهاز المنتخب لإجراء زيارة إلى السعودية لمتابعة الدوري هناك ومشاهدة اللاعبين المصريين المحترفين هناك على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن احتراف علي جبر بجوار أحمد حجازي، في فريق واحد بالدوري الإنجليزي، إضافة للمنتخب حتى يعايش مدافع الزمالك جوًا مختلفًا.

وعن إمكانية الرحيل بعد كأس العالم، قال إن الجهاز يصب تركيزه حاليًا على كأس العالم ولكل حادث حديث.