بالأرقام.. كم نقطة يحتاجها الأهلي لحسم لقب الدوري المصري رسميا؟

الثلاثاء 23/يوليه/2024 - 04:05 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
فاز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي، على بيراميدز بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت في التاسعة من مساء اليوم على استاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين لبطولة الدوري الممتاز.

سيطر الأهلي على المباراة وكان الأكثر فاعلية ومحاولات هجومية حتى تمكن وسام أبو على في الدقيقة 28 من تسجيل هدف الفوز بتسديدة من لمس واحدة بعد تمريرة إمام عاشور السحرية. 

بهذا الفوز رفع الأهلي رصيده للنقطة 66 ويقترب بقوة من اعتلاء القمة، بينما تجمد رصيد بيراميدز عن النقطة 68 في الصدارة لكنه لعب ثلاث مباريات أكثر من الأهلي.

كم نقطة يحتاجها الأهلي لحسم لقب الدوري المصري رسميا؟

الأهلي يستطيع توسيع الفارق مع بيراميدز إلى 7 نقاط إذا استمر في سلسلة انتصاراته المتتالية وفاز بالمباريات الثلاث المؤجلة له بعدما لعب 26 مباراة بفارق 3 عن بيراميدز الذي لعب 29 لقاء حتى الان.

إذا استمر الأهلي في تحقيق الفوز خلال المباريات الـ8 المتبقية له في الدوري المصري، فإنه يصل في النهاية إلى النقطة 90، في الوقت الذي لا يمكن فيه لبيراميدز حال عودته إلى سلسلة انتصاراته تخطي حاجز النقطة 83.

ويتبقى للأهلي مباريات أمام المصري، سيراميكا كليوباترا، البنك الأهلي، المقاولون العرب، سموحة، زد، إنبي ومودرن سبورت.

ويحتاج الأهلي إلى جمع 17 نقطة إضافية من 8 مواجهات أجل ضمان الحصول على لقب الدوري المصري هذا الموسم، دون النظر إلى نتائج بيراميدز.

ويستطيع الأهلي أن يحصد لقب الدوري المصري حال في الفوز في ست مباريات متتالية وتحديدا في لقاء زد يوم 11 أغسطس المقبل، لأنه سيصل في تلك الحالة إلى 84 نقطة، حيث أن أقصى رصيد يصل إليه بيراميدز 83 نقطة فقط.