رسميًا.. كاف يعلن إقامة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك في السعودية

السبت 13/يوليه/2024 - 12:44 ص
كتب: علي عبيد
الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك
أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن مكان إقامة مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك وذلك في المملكة العربية السعودية.

وتجمع هذه المباراة بين بطل دوري أبطال إفريقيا وبطل كأس الكونفدرالية الإفريقية.

الأهلي حقق لقب دوري أبطال إفريقيا بعد الفوز على الترجي التونسي بهدف نظيف، وبذلك يتوج باللقب للمرة الـ12 في تاريخه.

وفي حينه، فاز الزمالك بكأس الكونفدرالية الإفريقية على نهضة بركان المغربي، وحقق اللقب للمرة الثانية في تاريخه في البطولة القارية.

تم الإعلان عبر الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم على موقع التواصل الاجتماعي "x" أن الرياض ستكون المكان الذي ستقام فيه مباراة السوبر الإفريقي لعام 2024 بين الأهلي والزمالك.

وأعلن رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، تركي آل الشيخ، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن المباراة ستقام في يوم 27 سبتمبر المقبل.

وأوضح تركي آل الشيخ أن شركة صلة التي تمثل موسم الرياض والاتحاد الإفريقي لكرة القدم وصلتا إلى اتفاق لإقامة نهائي السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك.

وأضاف: "المباراة ستكون جزءًا من فعاليات موسم الرياض 2024، وستقام في 27 سبتمبر المقبل. سيتم الإعلان عن مكان المباراة ووقت انطلاقها في الوقت المناسب من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)".

وأعرب عن سعادته بتنظيم كأس السوبر الإفريقي في موسم الرياض، الذي يعتبر واحدًا من أهم البطولات في القارة الإفريقية. وأكد أن هذا الحدث سيجمع بين فريقين عريقين من جمهورية مصر العربية، وهما الأهلي والزمالك، وأعرب عن تطلعه لمباراة تنافسية تليق بتوقعات الجماهير.

من جانبه، صرح رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الدكتور باتريس موتسيبي، قائلاً: "تعتمد الشراكة بين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والمملكة العربية السعودية، التي تمثلها الهيئة العامة للترفيه، على العلاقة الممتازة والالتزام المتبادل بين الجانبين".

وختم قائلاً: "نحن في الاتحاد الإفريقي متحمسون ومتطلعون إلى نهائي السوبر الإفريقي 2024 بين الأهلي والزمالك، وهما من أكثر الأندية شعبية ونجاحًا في إفريقيا".