إيقاف 7 شهور بدون تحقيق.. حكم دولي: خلاص تعبت وعبدالفتاح: سيناريو أحمد رفعت يتكرر.. إيه الحكاية

الجمعة 12/يوليه/2024 - 02:11 م
كتب: سليم محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اشتعلت أزمة الحكم الدولي محمود عاشور مع البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة خلال الآونة الأخيرة.

أزمة جديدة في الكرة المصرية

وشن الحكم الدولي محمود عاشور هجوما ضاريا علي البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة متهما إياه بتجاهله رغم أنه العنصر الوحيد المصري في التحكيم لاولمبياد باريس 2024.
فيما طالب عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام السابق بضرورة حل أزمة الحكم الدولي محمود عاشور مع البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة تفاديا لتكرار سيناريو جديد شبيه بالراحل أحمد رفعت نجم نادي مودرن فيوتشر.
موقع وان ثري يستعرض كواليس أزمة الحكم الدولي محمود عاشور والبرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة.

محمود عاشور يهاجم بيريرا

أعرب الحكم الدولي محمود عاشور عن استيائه الشديد، من منظومة التحكيم المصري تحت قيادة البرتغالي فيتور بيريرا، وعدم تلقيه الاحترام والتقدير المناسب، الذي يليق بحكم وحيد ممثل لمصر خلال أولمبياد باريس، والمقرر إقامتها خلال الفترة من الجمعة 26 يوليو وحتى الأحد 11 أغسطس 2024.

وقال محمود عاشور عبر آثير الاذاعة: للأسف أنا بتحاسب على كلام حقيقي قلته ومش فارق معايا طالما ضميري مرتاح وكنت صادق مع نفسي قبل أي حد، ما قلته في شهر فبراير الماضي الجميع يتحدث فيه حاليًا، ودلوقتي كل الناس تؤيد كلامي سواء في العلن أو في الخفاء".

وأشار ممثل مصر في أولمبياد باريس: "لابد من تصحيح مسار التحكيم المصري، ومحتاجين حد أمين علينا ومهتم بالتحكيم، ونقدر نستفيد منه ويقدر يفيدنا وأنا أعاني منذ ما يقرب من عام، ولم اترك بابا إلا وطرقته ولا أحد حاول أن يتدخل لحل أزمتي".

وأضاف : كنت أتمنى أن يتم إعدادي بالشكل الأمثل، ولكن أنا قادر على تحدي أي ظروف والفترة الأخيرة أتدرب وحيد حتى أعود لما كنت عليه سابقًا، ومعنديش كلام أقوله خلاص تعبت، بعد 5 أيام من الآن سأتوجه لفرنسا لخوض أولمبياد باريس، وإذا عرض عليا حاليًا إدارة أي مباراة سأرفض".

وأردف عاشور: "كل يوم حد من لجنة الحكام يكلمني، ويقول لي هتاخد ماتش وبكره هتلعب وبعده هتلعب وفي الآخر مبشوفش حاجه، للأسف المصريين في لجنة الحكام معندهمش لا قرار ولا سلطة.. ربنا يعينهم".

أحمد رفعت جديد

طالب عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم السابق، من أعضاء مجلس إدارة الجبلاية الحالين وفي مقدمتهم جمال علام بضرورة التدخل، لحل أزمة محمود عاشور والبرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، بعد وصول العلاقة بين الطرفين لطريق مسدود، نتج عنها تجميد محمود عاشور عن إدارة أي مباريات منذ أشهر.

وقال عصام عبد الفتاح عبر تصريحات اذاعية : أزمة محمود عاشور مع الخبراء الأجانب ليست وليدة اللحظة، وما يحدث بين محمود عاشور وفيتور بيريرا حاليًا، حدث من قبل بين الحكم المصري والخبير الإنجليزي مارك كلاتنبرج بعدما أصر الأخير، على حذف اسم الأول من القائمة الدولية بعد أزمته الشهيرة في مباراة فاركو".
وأشار عصام عبد الفتاح: "منذ خمسة أيام تم إبلاغ محمود عاشور بتواجده في أحد المباريات ، ثم بعدها بساعات قليلة تم تغييره بحكم آخر، أتذكر عندما قرر الإنجليزي مارك كلاتنبرج خروج عاشور من القائمة الدولية سابقًا، قلت للمقربين منه وأعضاء الجبلاية وقتها ده مجنون رسمي والفيفا هيرجع محمود عاشور تاني غصب عنه، وهذا ما حدث بالفعل وانتصر الحكم المصري على الخبير الأجنبي في ذلك التوقيت"

وأردف : "فيتور بيريرا مُصر على إنهاء مسيرة محمود عاشور، وليس من الطبيعي أن يدير محمود عاشور مباريات بالدوري السعودي، ويمنع من إدارة المباريات في مصر.
وأضاف: محمود عاشور يتعرض حاليًا لظلم وقهر كبير لم أراه في حياتي، مثلما حدث مع الراحل أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت ومنتخب مصر، وأخشى أن يكون مصير محمود عاشور مثل أحمد رفعت، خاصة بعد اغتيال الأول معنويًا على مدار أشهر".
وأشار عضو اتحاد الكرة السابق: "محمود عاشور أحسن حكم أفريقي ومن أفضل حكام العالم في تقنية الفيديو، وأحمل اتحاد الكرة مسئولية ما يتعرض له محمود عاشور حاليًا، وعدم تدخلهم لحل أزمته الدائرة منذ ما يقرب من عام مصيبة، وأصعب ما في الأزمة الحالية انحياز أعضاء لجنة الحكام المصريين لفيتور بيريرا ضد محمود عاشور، المصريين بلجنة الحكام يخشون من البرتغالي وما يحدث مع محمود عاشور عيب علينا كلنا كمصريين".


اعتذار وطلب

وجه وائل مصطفي الصباغ ممثل الهيئة القانونية في لجنة الحكام اعتذارا الي الحكم الدولي محمود عاشور مطالبا اتحاد الكرة بضرورة التدخل لحل أزمته مع البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة.
قال الصباغ عبر الصفحة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: السيد المحترم / جمال علام
الساده المحترمون / اعضاء مجلس الإدارة
اعلم انكم لا تتدخلون في عمل لجنه الحكام ولكن محمود عاشور يقتل معنويا من فضلكم انقذو ابن مصر ٧ شهور ايقاف بدون تحقيق وهو احسن حكم فار في افريقيا وومثل مصر في الأولمبياد من فضلكم قرار لصالح التحكيم المصري من فضلكم قرار لصالح مصر بعودة محمود عاشور لاداره ولو حتي مبارة قبل السفر لباريس لدعمه معنويا.

تابع: الاخ والصديق الحكم الدولي محمود عاشور اتقدم ليك باعتذار رسمي لأني وعدتك بحاجه وللاسف ماقدرتش اعملها بس انت عارفني كويس وعارف أنه غصب عني انت اتعرضت لظلم ولمحنه كبيرة لم تتعرض لها من قبل.
استطرد: اتمني لك التوفيق انت في مهمه وطنيه وانا عارف انك هاتشرفنا كل التوفيق ليك كل التوفيق للتحكيم المصري