كوبا أمريكا.. بنما تبحث عن كتابة التاريخ

السبت 06/يوليه/2024 - 11:29 ص
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
ستسعى بنما لاستمرار مسيرتها الناجحة في بطولة كوبا أمريكا المقامة في الولايات المتحدة عندما تواجه منتخب كولومبيا المتألق في دور الثمانية في جلينديل بولاية أريزونا غداً الأحد.

واحتلت بنما المركز الثاني في المجموعة الثالثة متفوقة على الولايات المتحدة صاحبة الأرض والجمهور وتأهلت لدور الثمانية خلف أوروغواي.

وفي البداية خسرت بنما 3-1 أمام أوروغواي لكنها انتفضت لتفوز بعد ذلك 2-1 على المنتخب الأمريكي قبل الانتصار 3-1 على بوليفيا في ختام دور المجموعات.

ورغم أن انتصارات بنما جاءت عن جدارة فإنها ستخوض مباراة الغد بصفتها الطرف الأضعف بالنسبة لكولومبيا.

وقال توماس كريستيانسن مدرب بنما "لن نأخذ شيئاً على سبيل المسلمات.

وتابع: "إذا أراد منتخب كولومبيا أن يستهين بنا فهذا شأنه. لكننا سنتعامل مع هذه المباراة بكل جدية".

وهذه هي ثاني مشاركة فقط لبنما في كوبا أمريكا وهي المرة الأولى التي تتجاوز فيها دور المجموعات وتبلغ مراحل خروج المغلوب بينما أكد المدرب كريستيانسن أنه يدرك حجم الإنجاز الذي حققه فريقه.

وقال المدرب "لا أحتاج لقول أي شيء للاعبين".

وتابع: "فهم يعرفون أنهم دخلوا التاريخ. لكن نحن لا نريد التوقف هنا بل نريد الاستمرار في المحاولة وقطع خطوة أخرى ونأمل في النجاح في المحاولة".

وسيلتقي الفائز في هذه المواجهة مع البرازيل أو أوروغواي في قبل النهائي في شارلوت بولاية نورث كارولاينا الأربعاء المقبل.

ورغم الروح القتالية التي ظهر بها منتخب بنما فإن الفوز على كولومبيا ربما يكون مهمة لا يستهان بها.

وخاض المنتخب الكولومبي 26 مباراة متتالية لم يعرف فيها طعم الخسارة بينما توقفت مسيرة انتصاراته التي استمرت في 10 مباريات متتالية مؤخراً فقط بالتعادل 1-1 مع البرازيل.

وقال جيمس رودريجيز لاعب وسط كولومبيا: "لا يزال أمامنا الكثير من العمل وغداً سيتعين علينا خوض المباراة ونحن في كامل التركيز".

وأضاف: "نتعامل مع الأمر خطوة بخطوة. مواجهة بنما ستكون صعبة لكننا سنقدم أداء متميزاً كثيراً".

وستكون مباراة الغد سادس ظهور على التوالي لكولومبيا في دور الثمانية في كوبا أمريكا بينما حسمت آخر أربع مواجهات منها بركلات الترجيح. وانتصر الفريق في نسختي 2016 و2021 وخسر في 2015 و2019.