كواليس انتهاء أزمة منتخب مصر الأولمبي بعد جلسة وزير الرياضة

الخميس 04/يوليه/2024 - 06:59 م
كتب: علي عبيد
منتخب مصر الأولمبي
منتخب مصر الأولمبي
كشفت الساعات الماضية عن تطورات جديدة في أزمة ثلاثة لاعبين كبار المفترض انضمامهم للمنتخب الأولمبي المصري في أولمبياد باريس.
وعقد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي جلسة خلال الساعات الماضية اليوم الخميس مع رئيس رابطة الأندية أحمد دياب وجمال علام رئيس اتحاد الكرة بالإضافة إلى عدد من مسؤولي الأندية.

انتهاء أزمة منتخب مصر الأولمبي

شهدت الأيام الأخيرة أزمة كبيرة بسبب تعثر انضمام اللاعبين الذين تم اختيارهم من قبل روجيرو ميكالي، المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري تحت 23 سنة، للمشاركة في الأولمبياد.
وسيتمكن المنتخب الأولمبي المصري من ضم لاعبين فقط من بين الثلاثة المسموح بهم فوق سن الـ 23 خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.
وأكد أن اللاعبين المنضمين للمنتخب الأولمبي المصري هم أحمد سيد زيزو ومحمد النني.
وأوضح المصدر أن محاولات اتحاد الكرة للتواصل مع الأهلي من أجل استدعاء محمد عبد المنعم أو ياسر إبراهيم وإمام عاشور قد فشلت.

وقد رفض الأهلي طلب ميكالي بتواجد الثلاثي السابق ذكره في منافسات الأولمبياد بسبب انشغال الفريق في بطولة الدوري المحلي.
أكد المصدر أيضًا أنه لن يتم تأجيل مباريات الدوري كما تردد، على الرغم من طلب الأهلي بتأجيلها في حالة السماح برحيل لاعبيه.
وشدد وزير الرياضة خلال جلسته على ثلاثة نقاط بأن يكون الأولوية للمنتخبات الوطنية، ثانيا مراعاة حقوق ومصالح الأندية، والنقطة الثالثة استمرار الدوري والحفاظ على حقوق الرعاة والحقوق التجارية والتسويقية.

من الجدير بالذكر أن ميكالي كان يهدف لاستدعاء عدد من اللاعبين المحترفين، بما في ذلك محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وعمر مرموش، ولكن الأمور أسفرت عن الفشل بسبب رفض الأندية وإصابة مصطفى محمد.
يتنافس منتخب مصر الأولمبي في المجموعة الثالثة ببطولة الألعاب الأولمبية التي ستقام في باريس في الفترة المقبلة، إلى جانب إسبانيا وأوزبكستان والدومينيكان.