منتخب مصر يترقب.. قناة مجانية تنقل قرعة تصفيات أمم إفريقيا 2025

الخميس 04/يوليه/2024 - 11:14 ص
كتب: سليم محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


يجري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025، اليوم الخميس.
وتقام قرعة تصفيات أمم إفريقيا 2025 في الثالثة والنصف مساءً، بتوقيت القاهرة، بمدينة جوهانسبرج.

وسيساعد سيكون مدرب منتخب كوت ديفوار، إيمرس فايي، بالإضافة إلى أسطورة كرة القدم المغربية، مروان شماخ، مساعدان في عملية سحب القرعة.

وتقام القرعة بمشاركة 48 منتخبا يتم تقسيمهم على 12 مجموعة، كل منها تضم 4 منتخبات، على أن يتأهل أول ووصيف كل المجموعة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب.

القناة الناقلة لقرعة تصفيات أمم إفريقيا 2025


أعلنت قناة أون تايم سبورت المفتوحة على النايل سات، إذاعة مراسم قرعة تصفيات أمم إفريقيا 2025 مجانًا.

ومن المقرر أن يشارك في القرعة 48 منتخبًا على رأسها منتخب مصر، يتم تقسيمها إلى 12 مجموعة تضم كل واحدة 4 منتخبات، على أن يتأهل أصحاب المركز الأول والثاني إلى نهائيات البطولة المقرر إقامتها في المغرب نهاية العام المقبل.

تصنيف المنتخبات المشاركة في تصفيات أمم إفريقيا 2025
التصنيف الأول: مصر - المغرب - كوت ديفوار - السنغال - الجزائر - نيجيريا - تونس - الكاميرون - مالي - جنوب إفريقيا - جمهورية الكونغو الديمقراطية - غانا.

التصنيف الثاني: الرأس الأخضر - بوركينا فاسو - غينيا - الجابون - غينيا الإستوائية - زامبيا - بنين - أنجولا - أوغندا - ناميبيا - موزمبيق - مدغشقر.

التصنيف الثالث: كينيا - موريتانيا - الكونغو - تنزانيا - غينيا بيساو - ليبيا - جزر القمر - توجو - السودان - سيراليون - مالاوي - إفريقيا الوسطى.

التصنيف الرابع: النيجر - زيمباوي - رواندا - جامبيا - بوروندي - ليبيريا - إثيوبيا - بوتسوانا - ليسوتو - جنوب السودان - تشاد، -إسواتيني.