عقوبات مدوية تنتظر الزمالك حال الانسحاب أمام الأهلي

الأحد 23/يونيو/2024 - 11:46 م
كتب: سيد محمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
قال اللواء ثروت سويلم، عضو مجلس النواب، وعضو مجلس إدارة رابطة الأندية، إنه تم التعاقد مع الحكام لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك، مشيرا إلى أن الأهلي دفع 40 ألف دولار، والحكام سيكونوا من إسبانيا وفق جدول المباراة المعلن.

وتابع اللواء ثروت سويلم خلال مداخة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد قائلا: مباراة الأهلي في موعدها يوم الثلاثاء المقبل، إنه ليس من المقبول انسحاب أي ناد من أي مباراة، ولا أسمح في منصبي بمجاملة نادي على حساب آخر، برغم أني أحد مشجعي الأهلي، لكن عدم لعب الزمالك المباراة قد تسبب فتنة بين الجماهير.

واستكمل اللواء ثروت سويلم: نكن لنادي الزمالك كل الاحترام ومن حقهم الشكوى في أي مكان لأنه حق الفريق الطبيعي، ولم أخطئ في حق نادي الزمالك أو التقليل من قيمته، والجماهير الآن تؤيد عدم لعب مباراة.

وأشار اللواء ثروت سويلم إلى أن اللائحة 51 تقر على خصم 6 نقاط من الزمالك 3 للمبارة باعتباره خاسرا 2 / 0، و3 في نهاية الموسم، منوها أن هناك عقوبات أخرى صعبة قد تطبق حال عدم اللعب المباريات الأخرى بعد مباراة الأهلي.

ونوه ثروت سويلم أن تأجيل مباراة الأهلي والزمالك يوم الثلاثاء أمر مستحيل، واعتراض الزمالك على لعب المؤجلات ليس في محله؛ لأن الأهلي مؤجل له مباراتين بسبب لعبه كأس العالم للأندية، مردفا: العالم كله بيتريق على الدوري المصري بسبب كل هذا التأخير.

وواصل سويلم قائلا: عامر حسين بعيد تماما عن المجاملات، ووضع جداول المباريات أمر غاية في الصعوبة، لأن المشاركات الإفريقية قد تتزامن مع جداول الدوري، ونادي الزمالك حريص على سمعة الكرة المصرية وأتوقع أنه سيلعب المباراة، ورابطة الأندية لن تسمح بفشل الدوري، ومن حق كل فريق التظلم على قرارات الحكم ومن ثم النظر فيها.

واختتم ثروت سويلم: الجماهير ليست لها دخل بقرارات مجلس إدارة أي نادي في الدوري، ولم أحاول التواصل مع رئيس الزمالك بعد اتجاه الأمر للإعلام، وتم إبلاغي بشطب عضويتي من نادي الزمالك وأوافق على القرار لو كان الأمر يحل الأزمة.