رسميًا.. كاف يعلن موعد بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب

الجمعة 21/يونيو/2024 - 11:55 م
كتب: علي عبيد
كأس أمم أفريقيا
كأس أمم أفريقيا
أكدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) موعد انطلاق بطولة كأس أمم إفريقيا 2025 في المغرب. ستنطلق البطولة في 21 ديسمبر 2025، وستُقام المباراة النهائية في 18 يناير 2026.

في النسخة السابقة من البطولة التي أُقيمت في كوت ديفوار، توج الإيفواري باللقب بعد تغلبه على نيجيريا في المباراة النهائية.

سيتم تقسيم 48 منتخبًا، بما في ذلك المتأهلين من الدور التمهيدي (تشاد وإيسواتيني وليبيريا وجنوب السودان)، إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق، وسيتنافس الفرق على التأهل إلى كأس أمم إفريقيا 2025.

سبق للكاف أن أعلن في وقت سابق موعد قرعة التصفيات المؤهلة للبطولة في المغرب، والتي ستُجرى في 4 يوليو المقبل.

سيشمل التصفيات منتخبات الجزائر وأنجولا وبنين وبوتسوانا وبوروندي والكاميرون والرأس الأخضر وجمهورية إفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا الاستوائية وإيسواتيني وإثيوبيا.

وسيشمل التصفيات أيضًا منتخبات الجابون وغامبيا وغانا وغينيا وغينيا بيساو وكينيا وليسوتو وليبيريا وليبيا ومدغشقر ومالاوي ومالي وموريتانيا والمغرب وموزمبيق وناميبيا والنيجر ونيجيريا ورواندا وساو تومي وبرينسيبي والسنغال وسيراليون وجنوب أفريقيا وجنوب السودان والسودان وتنزانيا وتوغو وتونس وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي.