الأردني "أبو غوش":ذهبية تايكوندو مصر الدولية ساعدتني في التصنيف الاوليمبي

الإثنين 26/فبراير/2018 - 11:50 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اكد البطل الأولمبي الأردني أحمد أبو غوش، الحاصل على ذهبية وزن -٧٤ كجم و لقب أفضل لاعب ببطولة مصر الدولية للتايكوندو G2 التي أختتمت أمس على صالة النادي الأولمبي بمدينة الأسكندرية، أن هذه الميدالية أعطته ٢٠ نقطة هامة تحسن من تصنيفه الأولمبي.

و قال أبو غوش : سعيد جدًا بتواجدي في مصر، و قد كان التنظيم جيد. بطولة مصر الدولية مرحلة هامة في برنامج إعدادي لبطولة آسيا المقررة شهر مايو المقبل. لقد بدأت الموسم بالحصول على ذهبية بطولة الفجيرة الدولية G1، و سأشارك ببطولة آخرى قبل خوض بطولة آسيا و هي بطولة مصنفة G4 فتمنح صاحب الذهبية ٤٠ نقطة ستكون لها أهمية كبيرة في التصنيف الأولمبي.


و أكد أبو غوش أن المنافسة كانت قوية خاصة أنه شارك في البطولة في ميزان أعلى من وزنه و هو ميزان -٧٤ كجم بدلًا من ميزان -٦٨ كجم، و ذلك لضيق الوقت بين بطولة مصر و بطولة الفجيرة.

و قد بدأ أبو غوش مشواره في البطولة بالفوز على لاعب المنتخب المصري كريم عمرو خيري في دور ال ٨ بنتيجة ٢٦-٦، ثم فاز في دور ال ٤ على لاعب كازاخستان كايرت سريمساكوف بنتيجة ١٢-٩. و حصل البطل الأولمبي على الميدالية الذهبية بعد إنسحاب منافسه الإطالي كلوديو تريفيسو من المباراة النهائية.

و أوضح أبو غوش أنه بعد الحصول على ذهبية أولمبياد ريو ٢٠١٦، و برونزية بطولة العالم ٢٠١٧ يهدف الإستمرار في طريقه و حصد ميداليات في كل بطولة يشارك بها من أجل حصد أكبر عدد من النقاط و المحافظة على التواجد في قمة التصنيف الأولمبي. «أرغب في التأهل لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ من خلال التصنيف الأولمبي و عدم إنتظار التصفيات المؤهلة كما حدث في الأولمبياد السابقة. و بالطبع أهدف إلى حصد ذهبية أولمبياد طوكيو و تحقيق إنجاز جديد لبلدي.

الجدير بالذكرأن أحمد أبو غوش استطاع تحقيق إنجاز تاريخي للأردن بحصوله على أول ميدالية أولمبية لبلاده و كانت من المعدن الذهبي النفيس في دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو ٢٠١٦.