أتلتيكو مدريد يتسلح بأرقامه المذهلة في أسبوع الحسم

الإثنين 26/فبراير/2018 - 11:43 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يدخل أتلتيكو مدريد أسبوعا حاسما، في مشواره بالليجا، هذا الموسم، بمواجهتين مهمتين، أمام ليجانيس على ملعب "واندا ميتروبوليتانو"، الأربعاء المقبل، ثم أمام برشلونة، الأحد، على ملعب "كامب نو"، مدعومًا بعدد من الأرقام، التي تدعو جماهيره للتفاؤل.

أفضل فرق الليجا في 2018
لم يتمكن أي فريق من معادلة، أو تخطي عدد النقاط، التي حصدها الفريق المدريدي، منذ بداية العام الجاري بـ(22 نقطة)، حتى برشلونة المتصدر الذي حصد (20 نقطة)، وهو نفس عدد نقاط ريال مدريد، الذي خاض مباراة أكثر، والتي كانت مؤجلة أمام ليجانيس.

ولم يتذوق الأتلتي طعم الخسارة، في المواجهات الثمانية التي خاضها، خلال العام الجديد، محققا 7 انتصارات، وتعادل وحيد أمام جيرونا، في 20 يناير/كانون ثان الماضي.



أتلتيكو الحالي يتخلف بنقطتين عن (2013-14)
من أبرز أرقام "الروخيبلانكوس" هذا الموسم، هو أنه لم يتذوق طعم الخسارة، بعد مرور 25 جولة، سوى في مباراة وحيدة، خلال الجولة الـ17 أمام إسبانيول، لتكون النسخة الحالية للفريق، هي الأقوى منذ قدوم سيميوني، باستثناء موسم (2013-14)، الذي توج خلاله الأتلتي بلقب الليجا.

وبالمقارنة مع موسم (2013-14)، بعد انتهاء نفس عدد الجولات، يتخلف الفريق في الموسم الحالي، بفارق نقطتين فقط، عن ذلك الموسم.

3- جريزمان بالعلامة الكاملة
كان أتلتيكو محظوظا خلال الفترة الماضية، التي شهدت أفضل أداء له، عندما عاد مهاجمه الفرنسي أنطوان جريزمان، لمستواه المعهود.

وهو ما ظهر بوضوح، خلال مباراة الفريق، أمس الأحد، أمام إشبيلية، على ملعب "رامون سانشيز بيثخوان"، عندما سجل المهاجم الدولي "هاتريك"، وصنع هدفًا، ليقود الفريق لفوز عريض بنتيجة (2-5).

ويمر جريزمان بأفضل فترات الموسم، وهو ما تترجمه الأرقام، حيث سجل 8 أهداف خلال آخر 8 مباريات بالليجا، أي نصف ما سجله منذ بداية الموسم، بالإضافة لصناعة 3 أهداف لزملائه.

هذا بينما سجل كيفن جاميرو 5 أهداف، في نفس عدد المباريات، ودييجو كوستا 4 في 9 مباريات، خلال 2018.



4- انتصارات متتالية
قبل مواجهة ليجانيس، الأربعاء المقبل، حصدت كتيبة الأرجنتيني دييجو سيميوني، سبعة انتصارات متتالية، أمام كل من، لاس بالماس (3-0)، وفالنسيا (1-0)، ومالاجا (0-1)، وكوبنهاجن (في دور الـ32 بالدوري الأوروبي 1-4 و1-0)، وأثلتيك بلباو (2-0)، وأخيرا إشبيلية (2-5).

وليست هذه أفضل سلسلة انتصارات للفريق، منذ بداية الموسم فحسب، بل إنها الأفضل له على الإطلاق، منذ نحو عامين، عندما حقق سبعة انتصارات أيضا، خلال الفترة من 9 وحتى 30 أبريل/نيسان 2016.

5- صمود أوبلاك
مع سرد كل هذه الأرقام الرائعة، لا يمكن إغفال الدور الكبير، الذي يلعبه الحارس السلوفيني، يان أوبلاك، مع الأتلتي.

فرغم استقبال شباكه لهدفين، في الرمق الأخير من مواجهة الأحد، أمام إشبيلية، إلا أن أرقام أوبلاك، لا تزال تستحق الدراسة، حيث اهتزت شباكه 15 مرة فقط، خلال 32 مباراة رسمية، بينما لم يستقبل سوى 4 أهداف، خلال آخر 12 مباراة.

كما أنه من اللافت، عدد المباريات التي خرج منها، بشباك نظيفة، هذا الموسم، حيث حدث ذلك في 20 مواجهة، من إجمالي 32.