منتخب عشوائي.. ماذا قال نجوم الكرة عن أداء مصر أمام غينيا بيساو وحظوظ المونديال؟!

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 02:05 م
كتب: سليم محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تعادل منتخب مصر الوطني بقيادة حسام حسن مع نظيره منتخب غينيا بيساو بهدف لكل منهما فى رابع جولات تصفيات المونديال.

تقدم ماما بالدي في الدقيقة 42 لمنتخب غينيا بيساو ثم أدرك محمد صلاح فى الدقيقة 70 هدف التعادل لصالح منتخب مصر الوطني.

وعلق نجوم الكرة علي حظوظ منتخب مصر الوطني فى بلوغ نهائيات المونديال إلي جانب مستوي اللاعبين في لقاء غينيا بيساو.

حسام حسن أعاد اكتشاف زيزو وناصر ماهر في المنتخب

أكد محمود أبو الدهب نجم النادي الأهلي السابق أن أحمد سيد زيزو نجم منتخب مصر كان من أفضل اللاعبين في مباراة غينيا بيساو وكان مصدر خطورة في أكثر من فرصة هدف محققة.

وقال محمود أبو الدهب عبر تصريحات تليفزيونية: في رأيي أن حسام حسن المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم أعاد اكتشاف زيزو في المنتخب بعدما ظهر اللاعب بمستوى مميز في مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو ".

وأضاف:" حسام حسن يجيد التعامل مع اللاعبين أصحاب المهارات العالية ويجيد توظيفهم داخل أرض الملعب".

وأكد أن ناصر ماهر نجم منتخب مصر إضافة قوية للمنتخب الوطني لكرة القدم تحت قيادة حسام حسن وسيكون له دور كبير مع الفراعنة.

وقال أيضا :" من وجهة نظري أن ناصر ماهر مكسب كبير للمنتخب الوطني وسيتألق بشكل قوي مع منتخب الفراعنة تحت قيادة حسام حسن في الفترة المقبلة".

وأضاف:" هناك أكثر من لاعب مميز مع منتخب مصر في المعسكر الأخير على رأسهم ناصر ماهر ولاعبين أخرين ".

فرصة ذهبية

أكد مجدي طلبة نجم النادي الأهلي السابق أن منتخب مصر أمام فرصة ذهبية لحسم بطاقة التأهل إلى كأس العالم المقبلة بدون الانتظار حتى نهاية مباريات الجولة الأخيرة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وقال مجدي طلبة عبر تصريحات تليفزيونية :" من وجهة نظري أن تعادل منتخب بوركينا فاسو مع سيراليون في صالح منتخب مصر بعد السقوط في فخ التعادل أمام غينيا بيساو اليوم خارج الأرض ".

وأضاف:" آداء المنتخب أمام غينيا بيساو غير مقنع والمنتخب فرط في تحقيق الفوز على غينيا بيساو وتأجيل التأهل إلى كأس العالم".


تأهل محسوم للمونديال

أكد أحمد عيد عبدالملك نجم الكرة المصرية السابق، أن تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم 2026 محسوم بنسبة كبيرة، والانجاز سيكون بالتأكيد هو صناعة منتخب قوي يستطيع الظهور بشكل قوي خلال الـ8 سنوات المقبلة، مشيرا إلى أنه يجب تحضير جيل جديد لـ أمم إفريقيا القادمة، وكذلك المونديال، لذلك حسام حسن عليه وضع خطة يسير عليها، وأن نعود للأداء الجيد للمنتخب المصري.

وقال عبر تصريحات تليفزيونية : "نريد العودة بقوة لتقديم مستوى مميز، منذ فترة طويلة نحن بعيدين عن الأداء والكرة الجيدة، وتصريح حسام حسن بشأن انظروا لمنتخب مصر (كان فين وبقى فين)، فنحن سبق وفزنا في التصفيات خارج ملعبنا، وعلينا أن نبدأ الإصلاح فورًا، ونريد العودة للمستوى المميز، وسندعم المدرب المصري في عمله من أجل النجاح".

وأضاف: "محمد صلاح هو أخطر لاعب جناح في العالم عندما يتواجد في مركزه والأفضل عدم دخوله لعمق الملعب او اللعب في مركز مهاجم، وهناك لاعبين في الدوري المصري مثل مراون داوود سبق له اللعب دوليًا، وكذلك مصطفى العش لاعب فريق زد يؤدي بمستوى طيب منذ بداية الموسم".

وواصل: "حسام حسن لم يكن متحفظًا لكن طريقة 4-4-2 لم يقدم خلالها اللاعبون الأداء الجيد أمام غينيا بيساو في الشوط الأول، وخسرنا صلاح في الملعب لأنه لعب بجوار مصطفى محمد، وغينيا بيساو كان يلعب بثلاثة لاعبين في خط الدفاع، والواضح أنه لم يتم دراسة المنافس جيدًا".

وأتم: "المعلومة عندي أن أحمد سيد زيزو كان هو من سيخرج ويشارك مصطفى فتحي، وينتقل امام عاشور للعب كظهير أيمن، وهناك أمور واردة في كرة القدم، وقد يحدث أن يغير المدرب رأيه في أي وقت، وهناك أمور لا تستحق المناقشة والعلاقة بين صلاح وحسام حسن جيدة للغاية".

منتخب مصر عشوائي

وجه زكي عبد الفتاح، مدرب حراس مرمى منتخب مصر السابق انتقاداته لمستوى الفراعنة في مباراة غينيا بيساو، التي تعادل فيها الفريقان بهدف لمثله، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2026.

وقال زكي عبد الفتاح في تصريحات تليفزيونية : "إذا كنا لا نريد التأهل لكأس العالم لن نستطيع فعل ذلك، نحن سنتأهل سنتأهل، منتخب غينيا بيساو متواضع للغاية، ولكن منتخبنا وهو يملك الكرة ليست لدينا أفكار".
وأضاف: "منتخب مصر عشوائي، ولا نعرف ماذا سنفعل عندما تكون لدينا الكرة، ونعتمد فقط على الحلول الدفاعية، الحمد لله إننا في مجموعة مثل تلك ستساعدنا على التأهل".
وتابع: "منتخب مصر عليه أن ينظر لمشاركته في كأس العالم 2026، ومصطفى شوبير هو من كان يشارك في الفترة الماضية، لذا كان يجب أن يشارك في مباراتي نيوزيلندا وكرواتيا".
وأكمل: "حينها كان سيعود محمد الشناوي على منافسة قوية في منتخب مصر والنادي الأهلي، هدف منتخب غينيا بيساو يتحمل الشناوي جزء منه، ومحمد صلاح يتحمل جزء آخر لعدم تدخله لحل الهجمة المرتدة".