بالفيديو..محمد صلاح يغير فكرة الاسلام في بريطانيا

الإثنين 26/فبراير/2018 - 06:48 م
كتب: نور احمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
اعتبرت صحيفة (الصريح) التونسية أن سجدات اللاعب المصري الدولي محمد صلاح بعد تسجيله أهدافا مهمة لفريقه ليفربول لم تكن مجرد احتفال بإنجاز مهمة على أكمل وجه، بل هي أيضا مشاهد تسهم في تغيير الصورة النمطية للإسلام عند الغرب عبر كرة القدم.

وذكرت الصحيفة، على موقعها الإلكتروني اليوم "الإثنين"، أنه مع انتشار عدد من اللاعبين المسلمين في الدوري الإنجليزي الممتاز بدأت تقارير بريطانية في تسليط الضوء على هذه الظاهرة..مستشهدة بصحيفة (جارديان) البريطانية التي قالت - في تقرير حديث لها- إن سجدات اللاعب أدت إلى تغيير نظرة المشجع الإنجليزي للإسلام بشكل عام.

وأضافت: أنه من بين الأمثلة على بوادر تغيير النظرة تجاه الإسلام في إنجلترا تلك الأغنية التي يرددها مشجعو ليفربول -أحد أكثر الأندية شعبية في بريطانيا- والتي تقول: "إذا كان جيدا بالنسبة لك فهو جيد بالنسبة لي..إذا سجل أهدافا أكثر سأصبح مسلما أيضا .. ويتم غناؤها كلما تألق صلاح هداف الفريق هذا الموسم، وتنتهي الأغنية بكلمات: "هو جالس في المسجد.. هذا هو المكان الذي أريد أن أكون فيه".

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الكلمات تأتي بشكل معاكس تماما للصورة النمطية التي تكونت مؤخرا في أوروبا عن المساجد والمسلمين، نتيجة هجمات إرهابية متكررة في بريطانيا خلال الأعوام الأخيرة والتي ينفذها متشددون ينسبون أنفسهم لـ"الإسلام".