بالفيديو..النيجيري معروف يوسف " الورقة الرابحة " للاجهزة الفنية للزمالك

الإثنين 26/فبراير/2018 - 06:31 م
كتب: محمد صقر
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
الهدوء .. الالتزام .. الانضباط .. الاداء الرجولي أبرز السمات التي يمتع بها النيجيري معروف يوسف لاعب الفريق الابيض لكرة القدم بنادي الزمالك ، والتي جعلته يخطف الانظار بقوة خلال المواجهات الاخيرة للفارس الابيض ، وينال عبارات المدح والاشادة والثناء من الجهاز الفني للفريق بقيادة ايهاب جلال ومن أغلبية المحللين في الفضائيات والنقاد الرياضيين الذين يعتبرون اللاعب قدوة ومثالا للاعب المحترف داخل المستطيل الاخضر وخارجه .
النيجيري معروف يوسف أصبح بمثابة أيقونة وحدوته زملكاوية في ظل عشقه وحبه للفانلة البيضاء والتي جعلته منذ ارتدائه الفانلة البيضاء في موسم 2004 وحتى الان لم يفتعل أي أزمة أو مشكله ويحظى باحترام وتقدير جميع زملائه بالفريق ومختلف الاجهزة التدريبية التي تعاقبت على الفريق خلال المرحلة المقبلة .
وعلى الرغم من جلوس اللاعب على دكة البدلاء وأحيانا استبعاده من المباريات الا أنه دائما ما كان يفضل التزام الصمت والهدوء ، ويلتزم بتنفيذ التعليمات والواجبات التي يكلف بها من مدربيه وهو ما جعله رغم غيابه عن المباريات الا أنه بمجرد عودته يعود بقوة ويؤدى بشكل جيد ويكون من نجوم الفريق بشهادة جميع الخبراء والنقاد والذى تراه بانه لا يحصل على حقه اعلاميا رغم ما يؤديه من مجهود داخل المستطيل الاخضر .
ويمتاز معروف يوسف بانه لاعب جوكر يجيد اللعب والاداء في اكثر من مركز حيث يتسم ادائه بالمرونة التكتيكية وهو ما يسهل من مهمة أي جهاز فنى لتوظيف ، وهو ما ظهر واضحا مع الجهاز الفني الحالي بقيادة ايهاب جلال والذى دفع باللاعب في مركز الظهير الايسر خلال مباراتي دجلة وبتروجت وظهر بشكل مميز وكان أحد الاوراق الرابحة للفارس الابيض رغم أن مركزه الأصلي هو اللعب في وسط الملعب ، ويجيد النيجيري بناء الهجمات بشكل جيد في ظل دقة التمريرات بخلاف كونه من اللاعبين الذين يجيدون اداء الواجبات الدفاعية والهجومية على الوجه الأكمل .
وبعيدا عن النواحي الفنية يمتاز النجم النيجيري بالابتعاد عن وسائل الاعلام حيث يفضل عدم الحديث أو الادلاء بأي تصريحات صحفية أو فضائية ، فنادرا ما يظهر اللاعب أو تكون له تصريحات هو ما جعله لا يضع نفسه في أي مشاكل أو أزمات ، رافعا شعار أن تركيزه في الملعب والتدريبات ، رافضا الحديث أو توجيه أي انتقادات حتى في حالة عدم حصوله على فرصته .
الاجتهاد والالتزام والانضباط داخل المستطيل الاخضر وخارجه جعل النيجيري معروف يوسف يحظى بثقة ايهاب جلال حيث يعتبره من أفضل اللاعبين الاجانب بالدوري المصري ، وان بمجهوده وادائه ومستواه المميزة دائما ما يصنع الفارق في ظل كونه من الحلول السحرية