يويفا يستعد لتطبيق التبديل الرابع في بطولاته

الإثنين 26/فبراير/2018 - 05:35 م
كتب: حاتم جمال
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، للإعلان عن تنفيذ نظام التبديل الرابع، فى مباريات كرة القدم التابعة للاتحاد، بعد اقتناع إدارة الاتحاد بأن هذا التغيير يساعد على حماية اللاعبين من الإصابات.

ذكرت صحيفة "ذا صن" الانجليزية، أن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم، وافق على قرار تنفيذ التغيير الرابع فى المباريات الرسمية، بعد أن تم اختبار هذه الفكرة سابقا في بطولة أوروبا للسيدات لعامي 2016 و 2017، وبطولة أوروبا للسيدات تحت 19 سنة 2016 و 2017، وبطولة أوروبا تحت 21 سنة للرجال2017.

وذكرت صحيفة " ماركا" الإسبانية، أن نتائج الدراسة قد أقنعت الاتحاد الأوروبى بأن التغيير من شأنه أن يساعد على حماية اللاعبين من عبء الإجهاد الناتج عن شدة المنافسة فى كرة القدم الحديثة.

وعقد اليويفا اجتماع فى براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا مساء امس الاحد لاتخاذ القرار النهائى بشأن هذا التغيير، وتم مناقشة التغييرات التدريجية التى طرأت على اللعبة، خلال الاجتماع، ولكن ادارة اليويفا أكدت أن التغيير الرابع سيتم السماح به بعد الوقت الإضافي في بعض البطولات.

وعلاوة على ذلك، اكد الكسندر سيفيرين رئيس اليويفا على رغبته فى مكافحة "الشغب" بين المشجعين فى القارة، بعد المشاهد المروعة التى شهدتها مباراة سبارتاك موسكو وأتلتيك بيلباو فى دوري أبطال أوروبا، من اشتباكات المشجعين قبل المباراة التى أودت بحياة شرطي إسبانى بشكل مأساوي .

وأكد رئيس اليويفا على ان جميع الدول فى اوروبا تحتاج الى العمل معا لمكافحة هذه القضية واعترفت بانه "بدون وحدة لا يوجد حل".