الجبلاية في ورطة.. قصة تعيين حكمين لإدارة مباراة بدورة الترقي ووقائع مشابهة

الثلاثاء 04/يونيو/2024 - 01:29 م
كتب: سليم محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
كشف مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة تفاصيل جديدة في واقعة تعيين حكميين لمباراة حرس الحدود وسبورتينج في الدورة الرباعية المؤهلة للدوري الممتاز والتي انتهت بالتعادل السلبي.

تابع: تعود الواقعة لتعين لجنة الحكام الرئيسية الدولي أمين عمر لادارة مباراة حرس الحدود وسبورتنج في دورة الترقي بالتزامن مع اسناد اللقاء الي نادر قمر الدولة أيضا.

أشارت إلي أن الحكم نادر قمر الدولة يملك تسجيل مكالمة محمد فاروق نائب رئيس لجنة الحكام وهو يبلغه بإدارة مباراة سبورتنج وحرس الحدود.

أضافت: سبق وان حدثت وقائع مشابهة من قبل بالموسم الماضي وبالتحديد بدوري القسم الثالث بالصعيد حيث تم تعيين طاقمين حكام لمباراة واحدة ووصول الطاقمين لملعب المباراة بالفعل.

استطرد : سبب الازمة تمثل فى اخطار نادر قمر الدولة أنه من المعنيين في المباراة ولكن عن طريق الهاتف من قبل نائب رئيس اللجنة محمد فاروق، وعليه انتظار التبليغ بالمباراة أيضا بشكل رسمي من قبل السيستم.

واصل: أما الدولي أمين عمر فتم تبليغه مساء السبت أي قبل المباراة بيوم بأنه المكلف بإدارة المباراة، ولكن عن طريق السيستم الخاص بالحكام "وهو سيستم يتم تبليغ الحكام لمباريات الدوري الممتاز ودوري المحترفين"، ومن جانبه أما أن يقبل الحكم المباراة أو الإعتذار.

وزاد: لم يتم اخطار نادر قمر الدولة بالمباراة عن طريق السيستم، معتمدا أنه بلغ عن طريق الهاتف، ليذهب متوجها للإسكندرية لإدارة المباراة، وفي طريقه تم تبليغه بأن المباراة مسنده بشكل رسمي لأمين عمر وليس له.

أكمل : سبق وان جرت واقعة مشابهة في مباراة أسيوط ومغاغه وجاءت أحداثها طريفة وفي خطأ واضح للمسؤل عن تعينات دوري القسم الثالث وقتها كان الإنجليزي مارك كلاتبيرج رئيسا للجنة.

وقال أيضا: تأتي الواقعة بأن المسؤل عن توزيعات القسم الثالث أبلغ منطقة الوادي الجديد بمباراة ولكن تم رفضها لأن المنطقة أدارت اللقاء في الدور الأول من عمر المسابقة، ليتم إسناد المنطقة مباراة أخرى وهيا أسيوط ومغاغه.

وأردف: من جانبها عينت منطقة الوادي الجديد طاقم اللقاء بقيادة محمد عبدالعواض، حكما للساحة، ومحمد جاد وعبدالله محمد، مساعدين ولكن النسيان وتبليغ مباراة والإعتذار عنها والتبليغ بمباراة أخرى كانت سبب في تعين طاقم آخر للمباراة، وتم تبليغ منطقة قنا بالمباراة أيضا، ليتم إسنادها للحكم يحيى عبدالحميد، وفي معاونته كريم مبارك ومصطفى شكري ليصل طاقمي الحكام وقتها للملعب، وتم التواصل مع اللجنة الرئيسية وقتها كان مسؤلا عن التعينات كلا من جيمس حنا، وأحمد أبوالعلا عن التعينات، وفي النهاية تم إسناد المباراة لمحمد عبدالعواض، حكم منطقة الوادي الجديد ومعاونيه لإدارة المباراة.