تفاؤل حذر.. نجم الزمالك: الأهلي هيكسب ونجم الترجي: الكفة متساوية بالنهائي

السبت 25/مايو/2024 - 12:04 م
كتب: سليم محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستضيف فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر نظيره فريق الترجي مساء اليوم السبت في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب استاد القاهرة.

وتعادل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر سلبيا مع نظيره فريق الترجي التونسي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

واتفق خبراء كرة القدم علي مدى صعوبة الأهلي والترجي في اياب نهائي دوري ابطال افريقيا.


تفاؤل حذر

قال ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق عن تعامل كولر مع لاعبي الأهلي قبل مواجهة الترجي:

تعامل مارسيل كولر، المدير الفني للأحمر مع لاعبي الفريق قبل مواجهة الترجي التونسي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا منطقي.

تابع: وهناك تفاؤل حذر، في النهائيات يجب أن يكون هناك التفاؤل والحذر، والثقة وخشية المنافس أيضًا، يجب أن تكون جميع المشاعر موجودة.

اضاف: وتعامل كولر مع اللاعبين منطقي للغاية، وأن مباراة الذهاب لم يفز فيها أحد، الحظوظ لدى كل فريق هي 50 - 50، وما قاله كولر في المؤتمر الصحفي هو المنطق.

استطرد: والترجي فريق منظم بشكل جيد وتطور للغاية في الفترة الأخيرة مع المدرب ميجيل كاردوسو، لذا يجب أن تكون هناك تصرفات فردية وجماعية من فريق الأهلي.

واصل : وفي النهائيات يجب أن يكون هناك استغلال للفرص، والتحلي بعدم الأنانية من اللاعبين، وتفضيل مصلحة الفريق على مصلحة اللاعب، فالأهلي أمام نهائي صعب.

واختتم حديثه قائلا: وعدم مشاركة معلول ستجعل شكل الأهلي مختلف، وشكل ليس في صالح الأهلي، لأن كريم فؤاد لا يجيد اللعب بقدمه اليسرى.


خارج التوقعات

قال طارق العبدلي نجم الترجي التونسي السابق عن غياب علي معلول عبر تصريحات له :

مباراة الأهلي والترجي التونسي خارج التوقعات ويصعب التكهنات بنتيجتها، ومواجهات الفريقين دائما ما تشهد القوة والندية.

وزاد: والأهلي فريق جماعي، ولايوجد لاعب بارز في الجيل الحالي، كما الحال في الجيل الذهبي الذي كان يضم بركات وأبوتريكة ومتعب، وغياب علي معلول، سيؤثر على الأداء الهجومي للأهلي.

وقال ايضا: وبصفتي تونسي، ولاعب سابق بنادي الترجي، فأنا أتمنى أن نتوج باللقب، ولكن لاشك أن حصد اللقب أمام الأهلي في ملعبه ووسط جماهيره، أمر في غاية الصعوبة.


الأهلي يكسب


علق الإعلامي خالد الغندور علي مباراة الأهلي أمام الترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.

وكتب خالد الغندور:سيتوج الأهلي بالبطولة الأفريقية بعد مباراة صعبة في بدايتها و لكن ان شاء الله هيكسب في النهاية و جمهوره هيروح مبسوط.