كريستيانو رونالدو أرقام بلا حدود

الأحد 25/فبراير/2018 - 06:38 م
كتب: إبراهيم سعد
كرستيانو رونالدو
كرستيانو رونالدو
 كريستيانو رونالدو ، لاعب ريال مدريد لكرة القدم ، نجح في تحقيق رقم قياسي بضرب شباك خصوم الملكي ب٣٠٠ هدف في الدوري الإسباني ، حيث سجل كريستيانو  رونالدو بالأمس ثناية  في شباك "دويرتيفو ألافيس"،

جاء ذلك بالجولة ال٢٥ معززا تواجد الميرنجي برصيد ٥١ نقطة في المركز الثالث.


ما سبق لم يكن صعب على الإطلاق أن يحققه " صاروخ ماديرا"، ولكن الصعوبة الحقيقية هي مواصلة الأرقام قبيل تخطيه الثلاثين عاما، رونالدو تخطى مئة هدف بدوري أبطال أوروبا، ليكون أسطورة من الصعب تكرارها، رغم وجود غريمه ومنافسه التقليدي الأرجنتيني "ليونيل ميسي" نجم برشلونة الإسباني، صاحب الأقدام الماسية.

يعد رونالدو من أكثر اللاعبين غرابة، الذي مروا على عالم الساحرة المستديرة، فعندما تتوقف ماكينة رونالدو محليا علاجه أو دوائه الوحيد اللعب في البطولة الأشهر دوري أبطال أوروبا ، تلك البطولة المفضلة لدى البرتغالي الكبير، استمرار بالتهديف الأوروبي منذ بطولة العام الماضي وحتى مباراة باريس سان جيرمان في دور الستتة عشر.

مسلسل لم يتوقف، هداف الأبطال هذا الموسم برصيد عشرة أهداف، وسبق له حسم لقب الهداف موسم ٣٠١٦ برصيد ١٦ هدفا ليحسم اللقب في العام الماضي برصيد ١٢، وكان أيضا موسم ٢٠١٤/٢٠١٥ هداف المسابقة ١٢ هدفا وفي الموسم ٢٠١٣/٢٠١٤ هداف برصيد ١٧ هدف.

جدير بالذكر أن رونالدو حصد بطل لقب دوري الأبطال ، أعوام ٢٠٠٨ صحبة مانشستر يونايتد في نهائي لاينسى أمام تشيلسي اللندني، العام ٢٠١٤ وبداية الثلاثية التاريخية مع فريق العاصمة ريال مدريد أمام اتلتيكومدريد، ثم العام ٢٠١٦ أمام اتلتيكو مدريد مرة أخرى وكان رزنالدو السبب الأول بحصد ومساعدة زيدان على حسم أولى ألقابه ، ليكون العام التالي عام الحصاد الدوري المحلي على حساب برشلونة ودوري أبطال أوروبا باقتناص شباك يوفنتةس من هدفين ولا أروح للبرتغالي.

ختاما حصل رونالدو على جائزة الكرة الءهبية خلال خمس مناسبات، وكذلك أفضل لاعب في أوروبا، وكثبرا ما حسم لقب هداف الدوري المحلي.