خلافات سياسية.. إلغاء مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان في الكونفدرالية

الأحد 21/أبريل/2024 - 09:49 م
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية



تقرر، رسميا، عدم إقامة مباراة نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري، بسبب تشبث الاتحاد الجزائري برفض قرارات “الكاف” السماح لنهضة بركان، باللعب بقميصه الرسمي الذي يتضمن الخريطة المغربية كاملة.



ونقلت مصادر إعلامية متعددة، أن القرار يأتي في ظل رفض الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الاستئناف الذي تقدمت به الجامعة الجزائرية لكرة القدم ضد قرار لجنة CAF للأندية الصادر في 20 أبريل 2024 بشأن السماح لنهضة بركان لعب مباراة اليوم ضد اتحاد العاصمة بأقمصته التي تتضمن خريطة المغرب كاملة.





وفي المقابل، يتشبث نادي نهضة بركان برفض لعب المباراة التي تجمعه بنادي اتحاد العاصمة الجزائري برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، بأقمصة بديلة صنعتها الجامعة الجزائرية.





يذكر أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، رفضت الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الجزائري، صباح اليوم، من أجل مراجعة قرار السماح لنهضة بركان بمواجهة اتحاد العاصمة بأقمصة تحمل خريطة المغرب كاملة.





وتم رفض استئناف الاتحاد الجزائري وتأييد قرار لجنة الأندية التابعة للكاف، الصادر يوم أمس، الذي أكد شرعية ارتداء فريق نهضة بركان لأقمصة تحمل خريطة المغرب، خاصة أن “الكاف” سبق وصادقت على تصميم ومضمون الرسومات الموجودة على الأقمصة منذ بداية الموسم.





وكان الاتحاد الجزائري، قد تقدم بطعن ضد أقمصة نهضة بركان بدعوى أنها تحمل خريطة المغرب كاملة، محاولا المناورة ساعات قبيل اللقاء الذي يتم برسم ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.







يشار إلى أنه في خطوة غريبة وتحد لقرار الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم على اقتناء أقمصة للاعبي فريق نهضة بركان بعد مصادرة تلك الخاصة بهم منذ يوم الجمعة الفائت بمطار الهواري بومدين، بدعوى أنها تحمل خريطة المغرب.







وأفاد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وليد صادي في تصريح خصَّ به صحيفة “النهار” الجزائرية، اليوم الأحد، بأنه تم اقتناء أقمصة لنادي نهضة بركان لخوض لقاء مساء اليوم أمام اتحاد العاصمة برسم نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.





وبينما يصر النادي المغربي على خوض مباراته بقميصه الرسمي والقانوني، صرح وليد صادي للصحيفة الجزائرية المذكورة أن الاتحاد الجزائري “يرفض رفضا قاطعا أن يلعب نهضة بركان، لقاء الإياب في المغرب بأقمصة تحمل خريطة المغرب”.