الدوري الإنجليزي.. توتنهام يصعد للمركز الرابع من بوابة نوتنجهام

الأحد 07/أبريل/2024 - 09:50 م
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


عاد توتنهام هوتسبر لسكة الانتصارات في الدوري الإنجليزي، بفوزه المستحق على ضيفه نوتنغهام فورست 3-1، اليوم الأحد، في ختام الجولة 32 من الدوري الإنجليزي، ليزيح بذلك أستون فيلا من المربع الذهبي.

على ملعبه توتنهام هوتسبر ستاديوم، مهدت النيران الصديقة طريق "السبيرز" نحو اقتناص النقاط الثلاث، بهدف أول سجله المدافع البرازيلي موريو بالخطأ في مرماه في الدقيقة 15.

وسجل الضيوف هدفاً جديداً، ولكن هذه المرة في شباك توتنهام عن طريق كريس وود، لتعود المباراة لنقطة الصفر في الدقيقة 27.

8 دقائق فقط بعد بداية الشوط الثاني، كانت كفيلة بتقدم توتنهام في النتيجة مجدداً، بهدف ثان سجله المدافع الهولندي الشاب ميكي فان دي فان، لم يكد الضيوف يستفيقوا من صدمة الهدف الثاني حتى تلقت شباكهم هدف قتل المباراة الثالث بعدها بخمس دقائق بقدم الإسباني بيدرو بورو.

واستعاد "السبيرز" بهذه النتيجة طعم الفوز مجدداً، بعد التعادل في الجولة الماضية بهدف أمام جاره اللندني وست هام يونايتد، وليس هذا المكسب الوحيد لتوتنهام، بل استعاد مكانه في المربع الذهبي مستفيداً من تعثر منافسه المباشر على هذا المركز أستون فيلا، في آخر مباراتين بخسارة أمام مانشستر سيتي 2-4، ثم تعادل أمام برينتفورد 3-3.


ورفع الفريق اللندني رصيده إلى 60 نقطة، يتفوق بها بفارق الأهداف على "الفيلانس"، علماً بأن توتنهام لعب مباراة أقل.

ومن جانبه تذوق نوتنغهام مرارة الخسارة الثانية في آخر 5 جولات، الـ17 هذا الموسم، ليبقى مهدداً بدحخول منطقة الهبوط التي لا يفصله عنها سوى فارق الأهداف فقط أمام لوتون تاون.