ريال مدريد يواصل الابتعاد بصدارة الليجا

الأحد 31/مارس/2024 - 11:25 م
كتب: وكالات
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
واصل ريال مدريد إحكام قبضته على صدارة الليغا بفوزه على ضيفه أثلتيك بيلباو (2-0) اليوم الأحد ضمن الجولة الـ30 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

تقمص النجم البرازيلي الدولي رودريغو دور البطولة في الانتصار الذي تحقق على ملعب سانتياغو برنابيو، إذ تكفل بتسجيل الهدفين في الدقيقتين 8 و73.


وجاء هدف تمهيد الانتصار المبكر بعد أن انطلق رودريغو بالكرة ثم أطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت على يسار الحارس جولين أغيريزابالا داخل الشباك.

بينما جاء هدف "قتل" المباراة بعد أن مرر النجم الإنجليزي جود بيلينغهام الكرة للاعب البرازيلي الذي استلم الكرة جهة اليسار وتوغل داخل منطقة الجزاء ثم راوغ المدافع وسدد الكرة على يمين الحارس لداخل الشباك.

وعاد صاحب الـ23 عاماً بهذه الثنائية لمصالحة الشباك بعد غياب في آخر 5 مباريات في الدوري، وتحديداً منذ هدفه في شباك جيرونا في انتصار فريقه برباعية نظيفة في فبراير (شباط) الماضي، وهو الهداف العاشر له هذا الموسم في الليغا.

وبانتصاره الثالث على التوالي، والـ23 هذا الموسم، يواصل الريال تأمين الصدارة من ملاحقة غريمه التقليدي برشلونة، حيث أبقى الفارق بينهما عند الـ8 نقاط، بعد أن رفع رصيده إلى 75 نقطة، قبل صدامهما المرتقب في الجولة بعد القادمة في الـ21 من أبريل (نيسان) المقبل.

بينما سقط "أسود الباسك" في فخ الخسارة الثانية في آخر 5 جولات، السادسة هذا الموسم.

وأصبح أثلتيك بيلباو مهدداً بفقدان مكانه ضمن المربع الذهبي في حالة فوز أتلتيكو مدريد، الخامس بـ55 نقطة على مضيفه فياريال الإثنين في ختام الجولة، بعد أن تجمد رصيده عند 56 نقطة.