برعاية حسام حسن.. 5 أسلحة نارية في منتخب مصر قبل مواجهة كرواتيا

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 07:05 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يخوض منتخب مصر بقيادة حسام حسن، اليوم الثلاثاء، مباراة غاية فى الأهمية أمام كرواتيا على استاد مصر، فى العاصمة الإدارية الجديدة، في نهائي بطولة كأس عاصمة مصر.

وتقام مواجهة مصر وكرواتيا في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم، الثلاثاء، باستاد مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة.

-تطوير خط الوسط
قبل إصابة إمام عاشور كان لدى حسام حسن نية في خطوة تطوير خط الوسط من الناحية الهجومية، وذلك من خلال تواجد محمد مجدي أفشة بجانب إمام عاشور، وذلك لمحاولة خلق أكبر قدر من الفرص في الشق الأمامي، وخلال مواجهة اليوم أصبح محمود حسن تريزيجيه قريب من المشاركة بدلا من إمام.

-تطوير الدفاع

ظهر بشكل واضح منح حسام حسن واجبات دفاعية لبعض العناصر الهجومية مثل مصطفى محمد وعمر مرموش ومحمود حسن تريزيجيه ومحمد مجدي أفشة من خلال العودة للخلف ومحاولة بناء الهجمة، والخروج بالكرة بشكل مميز.

-عودة الجماهير بقوة

هناك حالة من الحماس الزائد لدى اللاعبين في ظل وجود حسام حسن، وذلك يظهر بشكل واضح في المستطيل الأخضر، كما عاد شغف الجماهير بمتابعة مباريات منتخب مصر سواء بالحضور الرائع في ملعب اللقاء العالمي، أو من خلال متابعة اللقاء عبر المقاهي.

-سلاح جديد

ظهر بشكل واضح منح الجهاز الفني بقيادة حسام حسن تعليمات إلى اللاعبين، بشأن ضرورة التسديد من خارج منطقة الجزاء، وظهر ذلك في أكثر من محاولة أبرزها تسديدة مروان عطية ومصطفى محمد من خارج منطقة الجزاء.

-الشق الهجومي

كشفت المواجهة عن وجود رغبة من جانب حسام حسن في استغلال العناصر أصحاب المهارات الفردية في خلق بعض الجمل الفنية لضرب الدفاعات، حيث يحاول العميد خلق المزيد من التفاهم بين مرموش ومصطفى محمد وتريزيجيه بالتزامن مع اقتناعه الشديد بقدرات أفشة، وهو الأمر الذي من المتوقع أن يتضح بشكل أكبر في الفترة القادمة.