حسام حسن "الحاكم بأمره" في منتخب مصر.. 4 قرارات مثيرة

الأربعاء 20/مارس/2024 - 01:39 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تقام مباراة منتخب مصر أمام نيوزيلاند في العاشرة مساء الجمعة على استاد مصر بالعاصمة الإداري الجديدة ومن المقرر أن تنقل المباراة على الهواء مباشرة عبر قناة أون تايم سبورت.

وتخوض مصر مباراتين فقط في الدورة الودية، الأولى ستكون أمام منتخب نيوزيلندا، أما المباراة الثانية ستكون مع أحد طرفي المباراة الثانية وهما منتخبا كرواتيا وتونس، وستكون لتحديد الفائز بالمركز الأول، حال فاز منتخب مصر على نيوزيلندا في المباراة الأولى.

ويبقى الأمر الملاحظ هو فرض حسام حسن منذ اليوم الأول له مع الفراعنة بعض القرارات الهامة:

-كان دائماً يتجه اتحاد الكرة لعملية التوازن خلال اختيار الطاقم المعاون للمدير الفني من خلال اختيار اسم من الأهلي وآخر من الزمالك، ولكن يحسب لحسام حسن من اليوم الأول فرض كلمته والتمسك باختيار طاقمه المعاون بعيداً عن أي ضغط من جانب اتحاد الكرة.

-كان دائماً يكون هناك ضغط على المدير الفني في عملية اختيار العناصر لقائمة المنتخب من خلال محاولة تقريب عدد عناصر الاهلي والزمالك في المنتخب، ولكن حسام حسن تمسك بضم العناصر التي تنجح رؤيته في المرحلة الحالية ولم يتخوف من خطوة ضم لاعب واحد فقط من الزمالك وهو الحارس محمد عواد وذلك مقابل ضم 10 عناصر من الأهلي.

-خلال الفترة الماضية كان يتجه أي مدير فني لخطوة ضم محمد صلاح ومحمد النني وكان يدخل أحمد حسن كوكا على فترات، ولكن كان هناك مرونة من جانب حسام حسن بشأن موقف محمد صلاح في ظل عدم جاهزيته بنسبة 100% من الناحية الطبية، ونفس الأمر كان استبعاد محمد النني وأحمد حسن كوكا لأسباب فنية، مع اتجاه لمنح الفرصة لأسماء جديدة.


-كان يرفض دائماً اتحاد الكرة ورابطة الأندية حدوث تعديلات في جدول الدوري ومنح المنتخب الأفضلية في إقامة المعسكر مبكراً، ولكن اختلف الأمر مع حسام حسن في ظل رغبة المنظومة في مساعدته ونجاح تجربته ومنحه المزيد من الوقت للتعرف على عناصر الفراعنة عن قرب.