الأهلي فى 24 ساعة.. تأجيل مباراة جديدة وحل أزمة المنتخب وكولر يحسم موهبة روسيا

الجمعة 15/مارس/2024 - 10:49 م
كتب: سليم محمود
شعار النادي الأهلي
شعار النادي الأهلي
شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث البارزة داخل النادي الأهلي التي شهدت أزمة بين القلعة الحمراء ومنتخب مصر الوطني.
وتواجه مباراة النادي الأهلي ومودرن فيوتشر فى الدوري الممتاز شبح التأجيل بسبب خوض لقاء سيمبا التنزاني فى ربع نهائي دوري أبطال افريقيا.

كما ينتظر مجلس ادارة النادي الأهلي حسم السويسري مارسيل كولر مدرب المارد الأحمر حسم صفقة إياد العسقلاني المحترف فى الدوري الروسي .

تأجيل جديد للنادي الأهلي

تواجه مباراة فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر أمام نظيره فريق مودرن فيوتشر فى اطار منافسات بطولة الدوري الممتاز شبح التأجيل.

وحددت رابطة الأندية، مواجهة الأهلي أمام فريق مودرن فيوتشر، في الثالث من أبريل المقبل، أي بعد خوض المارد الأحمر مباراة الذهاب أمام سيمبا التنزاني المقرر إقامتها يوم 29 من مارس الجاري، ببضعة أيام.
في حين منح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف للنادي الأهلي، يومي 5 و 6 إبريل القادم لتحديد موعد إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر بالقاهرة.
فيما يخوض فريق مودرن فيوتشر مساء يوم الأحد الموافق 31 مارس الجاري مباراة مرتقبة أمام نظيره الزمالك في ذهاب ربع نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

بينما تقام مباراة الإياب بين الزمالك ومودرن فيوتشر في 7 أبريل المقبل وسيكون الفارس الأبيض هو صاحب الملعب.

كولر يحسم مصير صفقة نجم الدوري الروسي

يعقد مسئولو النادي ⁧‫الأهلي‬⁩ جلسة خاصة مع مارسيل كولر المدير الفني للفريق من أجل حسم صفقة إياد العسقلاني مدافع الإسماعيلي السابق ونادي روستوف الروسي الحالي.
وتلقت إدارة النادي الأهلي عرضاً من وكيل لاعبين للتعاقد مع مدافع الإسماعيلي السابق خلال الصيف المقبل.
مسئولو النادي الأهلي لم يحسموا موقفهم النهائي من الصفقة واستقروا على مناقشة هذا الملف مع كولر.
إدارة النادي الأهلي قررت فتح باب التفاوض مع إياب العسقلاني وناديه الروسي لحسم الصفقة حال موفقة كولر أو صرف النظر عنها إذا ما رفضها المدير الفني.


تجديد عقد الصخرة

اتفق مجلس ادارة النادي الأهلي مع محمد عبدالمنعم صخرة دفاع القلعة الحمراء على تعديل عقده بعد الانتهاء من المشاركة فى الدورة الدولية الودية لمنتخب مصر الوطني.

محمد عبد المنعم سبق وتحدث مع خالد بيبو مدير الكرة بشأن رفع عقده من 4 لـ10 ملايين جنيه في الموسم الواحد.

ينتظر مدافع الأهلي تنفيذ طلبه خاصة وأنه سبق وحصل على وعد من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق برفع العقد لكن هذا لم يحدث حتى الآن.

من المتوقع أن يتم حسم ملف تعديل وتمديد عقد عبد المنعم بعد عودته من معسكر منتخب مصر في مارس الجاري.


مقترح لحل أزمة الأهلي والمنتخب

طرحت إدارة النادي الأهلي عدة مقترحات على حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الوطني تضمنت حلول لأزمة تضارب موعد مباراة الفراعنة الكبار في الدورة الرباعية الودية مع مواجهة المارد الأحمر أمام سيمبا التنزاني في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وحدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف يوم 29 مارس الجاري موعدا لإقامة مباراة الأهلي أمام نظيره سيمبا التنزاني في ذهاب دور الربع نهائي بدوري أبطال افريقيا فى تمام الساعة التاسعة مساءا فى تنزانيا.
الأزمة تتمثل في أن مباراة المنتخب الثانية في الدورة الودية ستقام يوم 26 مارس الجاري فيما سيخوض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر مع سيمبا بعدها بـ 72 ساعة فقط.
وعرض مسئولو النادي الأهلي تقديم مباراة منتخب مصر الوطني فى الدورة الدولية الودية لتُقام يوم 25 بدلاً من 26 مارس الجاري.

كما طرحت ادارة النادي الأهلي مقترحا آخر بأن يتم إعفاء بعض لاعبي فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي من مباراة منتخب مصر الوطني فى الدورة الدولية الودية .