الغندور يفتح النار على حسام حسن بسبب منتخب مصر

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 01:09 م
كتب: علي عبيد
خالد الغندور
خالد الغندور
أعرب خالد الغندور، لاعب الزمالك السابق، عن تعليقه على اختيارات حسام حسن، المدير الفني للمنتخب المصري، لمعسكر شهر مارس الحالي، استعدادًا للمشاركة في بطولة ودية في الإمارات، والتي تشارك فيها منتخبات مصر ونيوزيلندا وتونس وكرواتيا.

وعبر الغندور في تصريحاته على برنامج "ملعب أون تايم" المذاع على قناة "أون تايم سبورت"، عن رأيه في استبعاد بعض اللاعبين واختيار آخرين، قائلاً: "دائمًا ما تثير الاختيارات جدلاً، ولكنني لا أتمنى أن يقدم مبررات لاختياراته، لأن ذلك يفتح المجال للشكوك حول اختياراته".

وأضاف: "على سبيل المثال، ذكر أنه لم يضم محمد النني لأنه لا يلعب مع فريقه، ومع ذلك قام باختيار أكرم توفيق الذي لا يشارك أيضًا، المدرب مقتنع بأن لاعب الأهلي سيكون له فائدة، لذا لا داعي للتبرير".

وأشار إلى أنه لم يفهم سبب عدم استدعاء أحمد الشناوي ومحمد بسام للمعسكر، واعتبر استدعاء المهدي سليمان مفاجأة، واختيار مصطفى شوبير متوقع لأنه حارس الأهلي وقدم أداءً رائعًا مؤخرًا.

واستمر في تساؤلاته قائلاً: "لماذا تم استدعاء محمد حمدي لاعب بيراميدز، علمًا أنه تعرض للطرد في مباراة الكونغو الديمقراطية ولن يشارك في مباراة بوركينا فاسو، ولماذا استبعد أحمد فتوح؟ أخشى أن يكون الخلاف السابق بين حسام حسن وفتوح عندما كان في سموحة قد أثر على اختياره".

وأضاف: "لا يصح أن لا يكون هناك لاعبون من الزمالك في المنتخب المصري، لماذا تم استدعاء أحمد نبيل كوكا، هل يشارك اللاعب مع فريقه؟ منذ كأس أمم إفريقيا لم يلعب، ولم يشارك في دوري الأبطال، وكان من المفترض استدعاء دونجا ومصطفى شلبي، وقال حسام حسن إن شلبي لاعب جيد ولكنه عائد من الإصابة وليس جاهزًا، فماذا عن كوكا الذيأُصيب بالفعل؟"

واستمر الغندور في توجيه تساؤلاته قائلاً: "نبيل كوكا لاعب واعد ولديه مستقبل واعد، ولكن كان بديلًا جاهزًا في شخص دونجا، وكان يجب أن يتم استدعاء فتوح، وتم استدعاء اثنين في مركز الظهير الأيسر، محمد حمدي ومحمد شكري، ومن المفترض أن يلعب الأخير المباراة الأهم التي ستؤهلنا لكأس العالم وهو ليس لديه خبرات إفريقية، أما فتوح فلديه الخبرات اللازمة".

بهذا يُعرب خالد الغندور عن تساؤلاته واستغرابه من بعض اختيارات حسام حسن في استدعاء اللاعبين للمعسكر استعدادًا للبطولة الودية في الإمارات.