موعد قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية اليوم

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 09:50 ص
كتب: علي عبيد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
تجري اليوم مراسم قرعة ربع نهائي بطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية للموسم الحالي 2023-2024، في مقر الاتحاد الإفريقي "كاف" بالقاهرة.


ستُنقل القرعة عبر شبكة قنوات "أون تايم سبورتس"، وستُجرى قرعة كأس الكونفدرالية في الساعة الثانية مساءً، تليها قرعة دوري أبطال إفريقيا في الساعة الثالثة مساءً، وبعدها ستتم قرعة الأدوار النهائية.

تتم القرعة بنظام المستويات، حيث يتم تصنيف الفرق المتأهلة وفقًا لأدائها في المراحل السابقة. تتواجد أفضل أربع فرق التي احتلت المركز الأول في مجموعتها في التصنيف الأول، في حين تتواجد أصحاب المركز الثاني في التصنيف الثاني.

تتم قرعة الفرق بحيث يتم وضع فرق التصنيف الأول في مواجهة فرق التصنيف الثاني. وتحتضن الفرق أصحاب المراكز الأولى مباراة الإياب. كما يتم تجنب وضع فريقين من نفس المجموعة في ربع النهائي.

وقد تأهلت إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا الأهلي وأسيك ميموزا من كوت ديفوار وماميلودي صن داونز من جنوب إفريقيا وبيترو أتليتيكو دي لواندا من أنجولا وتي بي مازيمبي من جمهورية الكونغو الديمقراطية وسيمبا من تنزانيا والترجي الرياضي من تونس ويانج أفريكانز من تنزانيا.

وتأهلت إلى ربع نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك واتحاد العاصمة من الجزائر وإف سي دريمز من غانا ونهضة بركان من المغرب ومودرن فيوتشر من مصر وأبوسليم من ليبيا وريفيرز يونايتد من نيجيريا والملعب المالي من مالي.