صن داونز يفاجئ الأهلي بعد الفوز على مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا

السبت 02/مارس/2024 - 05:21 م
كتب: علي عبيد
صن داونز
صن داونز
فاز فريق صن داونز الجنوب أفريقي على ضيفه مازيمبي الكونغولي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب لوفتوس فيرسفيلد في بريتوريا. جاء الهدف الوحيد في الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول عن طريق بيتر شالولايل من ركلة جزاء.

وبهذه النتيجة، يتصدر فريق صن داونز جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، بفارق ثلاث نقاط عن مازيمبي الذي يحتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

بفوزه، تأهل صن داونز إلى دور الثمانية وسيتجنب مواجهة الأهلي في هذه المرحلة، حيث يتصدر كل منهما مجموعته. بينما يبقى مازيمبي في المركز الثاني ومن الممكن أن يواجه بطل إفريقيا في ربع النهائي.

وجاء تشكيل صن داونز في المباراة على النحو التالي: حراسة المرمى: رونوين ويليامز. خط الدفاع: زوكو مدونيلوا، ليبوسا، جراند كيكانا. خط الوسط: عبد المنعم بوطويل، مارسيلو أليندي، موكوينا، لابوانج مابوي. خط الهجوم: ثيمبا زواني، شالوليلي، كوستا.

أما تشكيلة مازيمبي، فجاءت كالتالي: حراسة المرمى: أليو فاتي. خط الدفاع: أوجوستين أولادابو، جلودي ليكونزا، جويا بية. خط الوسط: كالونجي، إبراهيما كيتا، جونسون أتيبو، كيفين زاتو، فيلي تراوري. خط الهجوم: عبد الله فوفانا، ميرسي نجيمبي.