عاجل| الأهلي يدفع مقابل مالي للزمالك بعد حسم صفقة القرن

الإثنين 26/فبراير/2024 - 09:38 م
كتب: ابراهيم الخطيب
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


بدأ مسئولو نادي الزمالك، التحرك جديًا، خلال الأيام القليلة الماضية، للحصول على حقوق رعاية تدريب إمام عاشور، بعد انتقاله من نادي ميتلاند الدنماركي إلى النادي الأهلي، ليلتزم النادي الأخيران بدفع نسبة 5% من انتقال اللاعب إلى القلعة الحمراء وهي نسبة حقوق رعاية تضامنية “فترة تدريب اللاعب من سن 12 إلى 23 عاما”.




وتنص لائحة "فيفا" على ما يلي: «إذا انتقل المحترف خلال مدة عقده (وهو ما حدث مع إمام عاشور من ميتلاند إلى الأهلي)، فسيتم تقسيم 5% من أي مبلغ لناديه السابق، وسيتم تقسيمها على النادي الجديد كحق رعاية (تضامن) على الأندية المشاركة في تدريبه على مدار السنوات (أي يجب خصم 5% من القيمة التي سيدفعها الأهلي لميتلاند، في أمر بتسليمها لحرس الحدود والمحلة والزمالك).




كما تنص لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، على أن النادي الذي استمر فيه اللاعب لمدة أطول، سيكون صاحب النصيب الأكبر في حقوق الرعاية.

وفي أمر إمام عاشور، فاللاعب تواجد في غزل المحلة وحرس الحدود قبل الزمالك، لمدة عام فقط، وتواجد مع الزمالك أكثر من 3 سنوات، ليكون الفارس الأبيض صاحب النصيب الأكبر عند الحصول على مستحقات الرعاية التضامنية، ليحصل على نسبة أكبر من حرس الحدود والمحلة.

ومن المقرر أن ينهي الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، أزمة مستحقات الزمالك، خاصة أنه المعني بإنهاء تلك الأزمات.