التكافؤ يسيطر على تاريخ مباريات أرسنال وميلان قبل مواجهة يوروباليج

الجمعة 23/فبراير/2018 - 07:52 م
كتب: حاتم جمال
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
فى مباراة هى الأقوى بدور الـ16 لبطولة الدورى الأوروبى، يواجه أرسنال الإنجليزى ميلان الإيطالى، وفقا للقرعة التى أجريت ظهر اليوم بمدينة نيون السويسرية حيث مقر الاتحاد الأوروبي "ويفا" ، وستقام مباراة الذهاب فى ملعب "سان سيرو" يوم 8 مارس، بينما يقام لقاء الإياب يوم 15 من نفس الشهر على ملعب "الإمارات".

وسبق والتقى الفريقان من قبل فى 6 مواجهات طوال تاريخهما فى المسابقات الأوروبية، وكان التكافؤ هو السمة المميزة خلال هذه اللقاءات، حيث فاز كل منهما فى مباراتين، وكان التعادل سيد الموقف فى المباراتين الباقيتين.

وتقابل الفريقان سويا فى 4 لقاءات فى دور الـ16 من قبل، ولكن فى دورىى أبطال أوروبا، الأولى فى موسم 2007-2008، والثانية فى موسم 2011-2012.

وتعادل أرسنال سلبيًا مع ميلان على ملعب "الإمارات" يوم 20 فبراير 2008، قبل أن يتمكن الفريق اللندنى من الفوز على الروسينييرى فى "سان سيرو" يوم 4 مارس بثنائية نظيفة من توقيع سيسك فابريجاس فى الدقيقة 84 وإيمانويل أديبايور فى الدقيقة الأخيرة.

وفى 6 مارس 2012، فاز الجانرز بثلاثية على ميلان فى دور الـ16 أيضا لدورى الأبطال، عن طريق كل من كوسيلينى، روزيسكى وروبن فان بيرسى، ولكنه لم يكن كافيا لتأهل الفريق اللندنى، والذى كان قد خسر لقاء الذهاب برباعية يوم 15 فبراير عن طريق بواتينج، ابراهيموفيتش والبرازيلى روبينيو (هدفين)، ليتأهل ميلان إلى دور الثمانية.

وتقابل الفريقان مرتين أيضا فى نهائى كأس السوبر الأوروبى عام 1995، حيث فاز ميلان ايابا فى "سان سيرو" يوم 8 فبراير بثنائية نظيفة من توقيع الكرواتى بوبان ودانييلى ماسارو، بعد أن حسم التعادل السلبى نتيجة مباراة الذهاب التى أقيمت على ملعب هايبرى يوم 1 فبراير.