صانع الفوضى ورجل نهائي الكان.. سيمون آدينجرا من غسيل الأطباق إلى نجم كوت ديفوار

الأربعاء 14/فبراير/2024 - 02:06 م
كتب: سليم محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية

قاد سيمون آدينجرا نجم منتخب كوت ديفوار الأفيال إلي منصة التتويج بلقب كأس أمم افريقيا للمرة الثالثة فى تاريخه على حساب منتخب نيجيريا.

وتغلب منتخب كوت ديفوار على نظيره منتخب نيجيريا بهدفين مقابل هدف فى المباراة النهائية التي جمعت بينهما فى كأس امم افريقيا.

ومر سيمون آدينجرا نجم منتخب كوت ديفوار قبل انضمامه إلي صفوف الأفيال بمعاناة صعبة .

في عام 2014 كان سيمون آدينجرا يبلغ من العمر 12 عاما وحلمه احتراف لعبة كرة القدم وتواصل معه شخص إدعى إنه صاحب أكاديمية في دولة بنين وحصل من والده على 350 يورو على أمل إنه يغادر بلاده ويكون لاعب محترف.
وسافر الطفل الصغير سيمون آدينجرا رفقة 10 من زملاءه إلي دولة بنين لكنه تفاجئ أنه تعرض لعملية نصب ولا وجود لذلك الشخص وأصبح عالقا فى دولة بنين ولا يستطيع العودة الي بلاده.

سيمون آدينجرا بدأ يعمل في غسيل الأطباق في بنين من أجل الحصول على مصاريفه الشخصية عشان يلاقي فلوس يصرف منها لكنه تعرض لصدمة كبيرة بوفاة والده الداعم الأول له.

سيمون آدينجرا شاهده شخص مهتم بلعبة كرة القدم وهو يشارك فى مباراة بشوارع دولة بنين وأقنعه بالانضمام إلي إحدى الأكاديميات التابعة له.

بعد مرور 7 سنين وتحديدًا في 2020 ينضم سيمون نجم منتخب كوت ديفوار للأكاديمية الأهم في أفريقيا ويطلق عليها Right to Dream ويظهر كفاءة كبيرة وتطور كبير ثم ينتقل بعدها لفريق نوردسايلاند الدنماركي وبعد عام واحد ينتقل الي صفوف نادي برايتون الإنجليزي قبل أن يتألق مع منتخب كوت ديفوار فى كان 2023.