رئيس الاتحاد المصري للقوة يشكر كل من ساهم في نجاح مونديال شرم الشيخ ويكشف عن إقامة النسخة القادمة تحت سفح الأهرامات

السبت 10/فبراير/2024 - 06:44 م
كتب: محمد ناجي
 الاتحاد المصري للقوة
الاتحاد المصري للقوة

أشاد اللواء محمود بركات رئيس الاتحاد المصري للقوة البدنية بمستوى لاعبي المنتخب الوطني بعد الفوز بكأس العالم وحصد أكبر عدد ميداليات في المنافسات التي أقيمت في شرم الشيخ خلال الفترة من 3 وحتى 9 فبراير الجاري بمشاركة 22 دولة.

وأكد اللواء بركات خلال تصريحاته أن بطولة كأس العالم لم تواجه أي عقبات خلال استضافتها بفضل الدعم الكبير الذي قدمته وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي و اللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء مما ذلل العقبات أمام فريق العمل داخل الاتحاد المصري.

وتوجه بركات بالشكر لكل من ساهم في نجاح البطولة وخص بالشكل اللجنة المنظمة من روسيا التي عملت بشكل محترف مع الاتحاد المصري من أجل تنظيم بطولة عالمية باشادة الجميع.

وأوضح : حققت نسخة هذا العام أكبر وأكثر مشاركة بفضل تواجد 22 دولة ولكن النتيجة كانت لصالح مصر بفضل جوائز البيست ليفتر التي حصدها المنتخب الوطني بجانب كسر عدد كبير من الأرقام القياسية الدولية.

وأكمل: حصد منتخب مصر لقب كأس العالم متفوقا على روسيا صاحب المركز الثاني وإيطاليا صاحبت المركز الثالث وسط إشادة كبيرة من الاتحاد الدولي للعبة بمستويات اللاعبين المصريين خلال المنافسات.

وعن خطة الاتحاد المصري لانتشار لعبة القوة البدنية بشكل أكبر قال بركات: البطولات الدولية التي تستضيفها مصر كل عام تمنح الفرصة للاعبين لزيادة طموحهم ورغبتهم في الوصول للعالمية بدلا من المشاركة المقتصرة على بطولات الجمهورية.

وأشار اللواء محمود بركات خلال تصريحاته إلى وعد الاتحاد الدولي للعبة بإستضافة مصر بطولة كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي في العام المقبل مؤكدا أنها ستقام تحت سفح الأهرام حيث يرغب عدد كبير من أبطال اللعبة حول العالم للعب أمام أفضل حضارة عرفتها البشرية ووسط أجواء مختلفه تماما عن أي بطولة أخرى.

وأختتم اللواء بركات تصريحاته قائلا: نحاول بقوة استضافة عدد كبير من البطولات الدولية في مصر لمساعدة اللاعبين للمشاركة بدلا من السفر الذي يقتصر على 6 لاعبين فقط وبالتالي يهدم أحلام عدد كبير من اللاعبين الموهوبين.