زمالك " جلال" على الطريق الصحيح لوصافة معتادة..فيديو

الجمعة 23/فبراير/2018 - 05:16 م
كتب: إبراهيم سعد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يسير فريق الكرة الأول بنادي الزمالك على خطى ثابتة، خلال خمس مواجهات ماضية، واضعا عينه على المركز الثاني لضمان المشاركة، في العام المقبل ببطولة دوري أبطال أفريقيا ، حيث أن أبناء إيهاب جلال يجيدون الآن فكر مدربهم الشاب، والملقب ب" جوارديولا" الكرة المصرية، من حيث لعبه أوقات كثيرة بطريقة ٤٣٣، والتي تعتمد على كثرة التمريرات القصيرة لإرباك دفاع الخصوم والضغط من الأمام بقوة، حتى نجح جلال بوضع بعض من خطته بعقول لاعبيه.
يعد نادي الزمالك هو القطب الثاني بالكرة المصرية بعد العملاق النادي الأهلي زعيم القارة السمراء، ويعود الزمالك رفقة إيهاب جلال بلعب ، إلى المسار الصحيح خلال سبع مواجهات من الدور الثاني ، رغم البداية بهزيمة مدوية أمام الأهلي بثلاثية ساحقة دون رد مع ختام الدور الأول  ، ثم بتعادل مخيب أمام الانتاج الحربي ، يليه الفوز على الداخلية بنتيجة هدفين لهدف ، هزيمة قاتلة أمام المصري بهدف وحيد ، وأخيرا عودة لسكة الانتصار خلال خمس مواجهات متتالية.
١_ فوز وأداء على حساب طنطا بنتيجة هدفين لهدف .
٢_ انتصار بشق الأنفس على سموحة السكندري بأقدام الوافد " محمد عنتر".
٣_ تحقيق فوز مستحق على فريق وادي دجلة مع العائد كابونجو كاسونجو.
٤_ ثلاثية ساحقة بشباك بتروجيت واستمرار تهديف كاسونجو بثنائية مميزة.
٥_ فوز خامس على التوالي بشباك النصر جريح الخماسية من قبل متصدر الدوري، في استمرار لمسلسل تألق كاسونجو كابونجو للتهدف للمرة الثالثة.
حصاد ثماني مواجهات خاضها المارد الأبيض رفقة "إيهاب جلال" ، فوز خلال ٦ مواجهات وتعادل  وحصد١٩ نقطة، الهزيمة خلال ٣ مواجهات وخسارة ٩ نقاط، أحرز الفريق ٨ أهداف لتهتز الشباك بسبعة أهداف.
نسبة الفوز تفوق السبعون في المائة، تهديف خلال كل مباراة بنسبة ٨٥ ٪ اهتزاز الشباك بنسبة تفوق ٩٠ ٪، لبقائه دون اهتزاز الشباك بمناسبتين فقط.
أنقذت طموحات تعاقد جلال بالتعاقد مع السداسي نانا صاحب الهدف الفوز أمام طنطا وعماد فتحي صاحب هدفين الأول أمام الداخلية ثم طنطا، بالإضافة لمحمد عنتر رجل الانقاذ بهدفه في مباراة سموحة ، محمود عبد العزيز لاعب الوسط ومفتتح الثلاثية أمام بتروجيت، وأخيرا المدافعين حمدي النقاذ الظهير الأيمن التونسي صاحب صناعة الهدف الأول لزميله عماد فتحي بشباك طنطا ومعه محمد عبد الغني المدافع الصلب ذات الانقاذات في عديد من اللقاءات.
والختام مع رقم كبير أثبت من خلاله إيهاب جلال أنه مدرب محنك، عودة الكونغولي " كاسونجو كابةنجو" ، فقد أحرز تحت قيادة داهية الكرة المصرية خمسة أهداف، بنسبة تأثير٨٠٪ على نتائج  الفريق وهي عودة قوية لمركز المهاجم بالفريق، ساهمت بالتواجد في المركز الثاني ولو بشكل مؤقت برصيد ٤٨ نقطة، في انتظار المعترك الأفريقي ببطولة كأس الاتحاد الأفريقي وكأس مصر.