مكاسب من العيار الثقيل.. 4 أمور يمنحها حسام حسن إلى منتخب مصر

الأربعاء 07/فبراير/2024 - 05:52 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
أعلن اتحاد الكرة، تعيين حسام حسن مديرا فنيا لمنتخب مصر، خلفا للبرتغالي روي فيتوريا، ليعود من جديد المدرب الوطني لتصدر المشهد بعد فترة غير ناجحة مع إيهاب جلال.

ويبقى هناك العديد من المكاسب التي حققها منتخب مصر بعد التعاقد مع التوأم:

-العودة إلى الجنيه المصري

تكبدت خزينة اتحاد الكرة أموال طائلة خلال التعاقد مع البرتغالي روي فيتوريا، ومن ثم التخلص منه من خلال دفع الشرط الجزائي، وهو الأمر الذي لن بعد التعاقد مع مدرب وطني، حيث سيحصل حسام حسن على قيمة عقده بالجنيه المصري.

-انجازات سابقة للكرة المصرية

تعتبر أبرز انجازات الكرة المصرية خلال السنوات الماضية من خلال مدير فني وطني سواء محمود الجوهري أو حسن شحاتة، وهو ما يعتبر حافز أمام اتحاد الكرة للتفكير في السيناريو من جديد بعد تولي حسام حسن المهمة.

-انجازات وطنية في المغرب والسنغال

حقق منتخب المغرب انجاز عالمي في كأس العالم خلال النسخة الماضية التي اقيمت في قطر تحت قيادة وليد الركراكي، ونفس الأمر قام به أليو سيسيه مع منتخب السنغال من خلال قيادة منتخب بلاده لحصد كأس الأمم في النسخة الماضية بالإضافة إلى التأهل إلى كأس العالم.

-خبرة في الأجواء المحلية

يعتبر حسام حسن قريب بشكل كبير من الأجواء والأحداث في الكرة المصرية وهو ما جعل اتحاد الكرة يستقر إلى هذا التفكير خلال الوقت الحالي، خاصة أن التوأم تولى قيادة العديد من الأندية الجماهيرية مثل الزمالك والإسماعيلي والمصري والاتحاد وقاد منتخب الأردن في وقت سابق.