قبل انطلاقها.. بركات يؤكد جاهزية شرم الشيخ لاستضافة كأس العالم للقوة البدنية

السبت 03/فبراير/2024 - 09:10 م
كتب: محمد ناجي
محمود بركات
محمود بركات

أكد اللواء محمود بركات رئيس الاتحاد المصري للقوة على جاهزية مدينة شرم الشيخ لاستضافة بطولة كأس العالم للقوة البدنية المقامة خلال الفترة من 3 إلى 9 فبراير الجاري، حيث أقيم اليوم ميزان اليوم الأول فيما تنطلق المنافسات صباح غداً الأحد.

وقال بركات في تصريحاته أن مدينة شرم الشيخ جاهزة لاستضافة الحدث العالمي، مشددا على توفير كافة سبل الدعم من جانب محافظ جنوب سيناء.

أردف بركات أنه أطمئن على كافة الترتيبات والاستعدادات قبل انطلاق البطولة غدًا، مؤكدًا أنه واثق في الخروج بالبطولة بشكل ناجح ومميز.

أضاف رئيس الاتحاد المصري: «بعد نجاح استضافة مصر لبطولة كأس العالم مارس 2023 في الغردقة، طلبنا استضافة النسخة التالية من البطولة وهو ما لاقى قبول وترحيب كبير من جانب الاتحاد الدولي للعبة».

أكد بركات أن الاتحاد قام باختيار اللاعبين من خلال أرقام مؤهلة حيث يشارك أصحاب الارقام «أ» على نفقة الاتحاد المصري بينما يشارك أصحاب أرقام «ب، ج» على نفقتهم الشخصية.

وكشف بركات أن أبرز المتنافسين على اللقب في هذه البطولة هم مصر وروسيا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا صاحبة لقب بطولة العالم.

أتم بركات أن اللعبة أصبحت لها شعبية كبيرة في فترة وجيزة وأبرز دليل على ذلك خاصة في مصر هو زيادة عدد المشاركين في الاختبارات حيث كانت في كأس العالم السابقة ما يقرب من 400 فرد الأن تخطى العدد الـ 700 وهو ما يدل على انتشار اللعبة مقارنة بالبطولة السابقة.

يذكر أن عدد الدول التي أكدت مشاركتها في كأس العالم هذا العام هم 22 دولة ولعل أهمهم روسيا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية، والمجر و العراق.

ويتكون منتخب السيدات من 9 لاعبات فيما يتكون فريق الرجال من 11 لاعبا.

وأوضح اللواء محمود بركات رئيس الاتحاد المصري أن هذا المنتخب هو الذي يتم إعداده منذ فتره وهو نفس المنتخب الذي حصل علي كأس العالم العام الماضي والذي أضيف له عدد من اللاعبين الجدد الذين حققوا الأرقام التأهيلية وعددهم 3 سيدات و5 رجال.

ويضم منتخب الرجال كلا من: يوسف بدوي على وزن 60 كجم، يوسف أحمد عبد الله 67.5 كجم، أحمد إبراهيم 67.5 كجم، محمد ماهر 75 كجم، عمر أشرف 75 كجم، كريم إبراهيم 82.5 كجم، محمد صابر 90 كجم، أحمد سعيد 90 كجم، محمد نشات 100 كجم، أمير محمد 110 كجم، توماس هاني 140 كجم، حامد خلاف 140 كجم.

فيما تضم قائمة السيدات بالمنتخب كلا من: خلود إبراهيم 52 كجم، آلاء طارق 60 كجم، فاطمة حسام 67.5 كجم، أماني ربيع 67.5 كجم، ريم جمال 75 كجم، مريهان محمد 90 كجم، جيهان السويركي 100 كجم، منة الله عبد العزيز +110.