بالفيديو..ريال مدريد والاقتراب من كارثة "وايا" مع أل رونالدو

الجمعة 23/فبراير/2018 - 11:42 ص
كتب: إبراهيم سعد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
سقط فريق العاصمة " ريال مدريد " كثيرا خلال الموسم الحالي ، ما بين حسرته على خسارة الدوري المحلي والخروج المهين من كأس الملك ، ليكون دوري أبطال أوروبا البطولة المفضلة هي المصالحة الوحيدة لطموح الأنصار، إلا أن الفريق الملكي يواجه ترسانة هجومية ذات أقدام لاتينية خالصة من قبل فريق باريس سان جيرمان، والذي يقود هجومه الثلاثي نيمار داسيلفا البرازيلي إدينسون كافاني الأوروجوياني و أنخيل ديماريا الأرجنتيني، إضافة للشاب الفرنسي كيليان مبابي، حيث الاقتراب كثيرا من صاعقة جيل جورج وايا نجم البي اس جاي في تسعينيات القرن الماضي، وصاحب الفوز المدوي بشباك الملكي، ليتكرر المشهد بعد مرور ٢٤ عاما قبيل تحقق ريال فوز هام على ملعبه بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف.

من تاريخ مواجهات عملاقي القارة العجوز، جمعت بينهم خمس مواجهات رسمية نقرأها كالتالي:
لعب الفريقين أولى المواجهات خلال عام ١٩٩٣ بذهاب ربع نهائي كأس الدوري الأوروبي يوم ٣/١/١٩٩٣، ويحقق حينها ريال مدريد فوز بثلاثة أهداف لهدف، حتى عاد باريس بقيادة جورج وايا على ملعب الأمراء يوم ١٧/٣/١٩٩٣ بفوز مدمر تاريخي وهو أربعة أهداف لهدف، ليكون المشهد المنتظر تكراره بقوة هذا العام.


وجمعت بين الطرفين مواجهتين في العام ١٩٩٤، ربع نهائي كأس أوروبا للأبطال، حسم التعادل الإيجابي هدف لمثله مباراة الذهاب يوم ٢/٣/١٩٩٤، ويكون الإياب مساء ١٤/٣/١٩٩٤وفوز صعب لفريق باريس سان جيرمان بنتيجة هدف دون رد.


المواجهة الخامسة والتي لم يتوقع أكثر المتفائلين أن يحقق خلالها ريال مدريد الفوز، لكن ما أشبه الحاضر بالماضي، ينجح ريال مدريد بتحقق فوز مثير ثلاثة أهداف مع أقدام الثنائي كريستيانو رونالدو والبرازيلي مارسيلو، وهدف مباغت في البداية من قبل الأوروجياني إدنسون كافاني.

هكذا حقق ريال الفوز مرتين خلال خمس مواجهات رسمية والتعادل مرة واحدة ، وهزيمتين.
أما عن ما تبقى من تاريخ، كانت هناك مواجهتين ذات طابع ودي، الأولى خلال عام ٢٠١٣ يوم ٢٧ /٧ على ملعب " ألفي" في السويد، مع أقدام المغضوب عليه كريم بنزيمة.


كانت المواجهة الثانية الودية أيضا لصالح ريال مدريد بهدف نظيف عن طريق لاعب الفريق السابق خيسي، على ملعب قطر الدولي، يوم ٢/١/٢٠١٤.

جدير بالذكر أن ريال مدريد يسير بخطى ثابتة خلال أخر ثلاث لقاءات ماضية، إذا محليا هو مستقر وعلى أتم الجاهزية، رغم غياب كل من لوكا مودريتش الرسام توني كروس، والنفاسة البرازيلية مارسيلو، ليبقى موعد الإياب في ملعب الأمراء، ومعها كل الاحتمالات قائمة بتكرار صاعقة وايا أو ثبات رونالدو وزملائه للنهاية.