رحيل إجباري.. ضحايا أمم إفريقيا يتساقطون وإقصاء 3 مدربين

الأربعاء 24/يناير/2024 - 08:38 م
كتب: كتب- سليم محمود
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية


شهدت بطولة كأس أمم أفريقيا، في كوت ديفوار 2023، إقالة مدربين كبار عقب الخروج المهين من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار.
ضحايا كان 2023، يتساقطون من دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا بعد الوداع الحزين والسقوط المدوي.
موقع وان ثري يستعرض ضحايا الكان قبل انتهاء دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا مساء اليوم الأربعاء.
إقصاء منتخب تنزانيا
قرر الاتحاد التنزاني لكرة القدم، إقالة المدير الفني للمنتخب الأول الجزائري عادل عمروش، من منصبه؛ بسبب تصريحات الأخير ضد المغرب.
وكان الجزائري عادل عمروش، قد فتح النار على المغرب والاتحاد المغربي بشأن كونه المفضل لدى الاتحاد الأفريقي ويتحكم بكل شيء.
وقال الاتحاد التنزاني في بيان رسمي: "قررنا إقالة المدرب عادل عمروش بعد إيقافه 8 مباريات من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي، وتعيين حامد موركورو كمدرب مؤقت ويعاونه جمعة مجوندا، حتى نهاية مشوار المنتخب التنزاني في البطولة".

إقالة مدرب غانا
أعلن الاتحاد الغاني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن إقالة كريس هوتون المدير الفني للمنتخب الأول، وذلك بعد الخروج المبكر من بطولة كأس أمم إفريقيا 2023.
وقال الاتحاد الغاني عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: "يود الاتحاد الغاني لكرة القدم، أن يعلن إعفاء كريس هيوتون، من مهامه كمدرب للمنتخب الوطني الأول بأثر فوري".
وقدم المنتخب الغاني، في بطولة كأس الأمم الأفريقية، نتائج مخيبة للآمال، حيث تلقى هزيمة مدوية أمام منتخب الرأس الأخضر في أولى مبارياته بالبطولة.
وفي الجولة الثانية أمام منتخب مصر، تعادل المنتخب الغاني بهدفين لمثلهما نتيجة المباراة.
وفي المباراة الختامية التقى منتخب غانا بنظيره الموزمبيقي وكان فائزا بهدفين دون رد حتى الدقيقة 90، ثم تلقى هدفين، ودع على إثرهما البطولة القارية من دور المجموعات.

رحيل إجباري فى الجزائر

كشفت تقارير اعلامية آخر المستجدات بشان رحيل جمال بلماضي عن تدريب منتخب الجزائر عقب الخروج للمرة الثانية من دور المجموعات بكأس امم افريقيا.
وتلقي منتخب الخضر خسارة امام نظيره موريتانيا بهدف دون رد فى ختام دور المجموعات بكأس امم افريقيا.
وذكرت التقارير أن بلماضي قدم استقالته في غرف الملابس للاعبيه ولم يلتق بوليد صادي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم.
لفتت الي ان بلماضى ينتظر كيفية انهاء التعاقد معه سواء عبر الإقالة أو الاستقالة أو الرحيل بالتراضي ومغادرته من هناك إلى قطر.