مدرب موزمبيق يهاجم الكاف قبل مواجهة منتخب مصر

السبت 13/يناير/2024 - 06:36 م
منتخب موزمبيق
منتخب موزمبيق

هاجم شيكينيو كوندي، المدير الفني لمنتخب موزمبيق، لوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، قبل مواجهة مصر غدا في إطار منافسات كأس الأمم الإفريقية.

ويتواجد منتخب موزمبيق مع مصر وغانا والرأس الأخضر في المجموعة الثانية.

وقال كوندي في تصريحات عبر المؤتمر الصحفي: "كان من الممكن أن نخوض المباراة الأولى في أمم أفريقيا في ظروف أفضل، ولكننا نسعى للظهور بشكل متميز على الرغم من فقدان 4 لاعبين لأسباب مختلفة".

وتابع: "نفتقد مجموعة من اللاعبين في مختلف المراكز داخل الملعب، وكذلك نفتقد جهود لاعب خط الوسط جينيلسون، ونسعى لتجهيز الأخرين للمباريات الأخرى القادمة".

وأضاف: "نسعى للاستمرار في البطولة بأفضل جاهزية ممكنة، وهناك بعض المباريات تمنحك الكثير من الخبرة، مثل تلك المواجهات الكبرى، فإذا كنت تشاهد موزمبيق فستجده منتخب يتحسن بشكل كبير ووصل للنهائيات في مرحلة ما".

وواصل: "إن الكلمات التي قالها روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر تستحق الإشادة، فهو مدرب برتغالي رائع أعرفه جيدًا بتاريخه وعمله في بنفيكا والنجاح الذي حققه هناك".

وأكمل: " فيتوريا يمتلك مسيرة مهنية عظيمة وحقق نجاحات عن طريق هذا التواضع العالي والامكانيات التي يمتلكها ولكن مصر نظريًا منتخب قوي ونعرف أن هناك منتخبات أخرى لديها الكثير من الإمكانيات وتستحق كل الاحترام ولدينا أيضًا إمكانيات عالية وإن كان ينقصنا بعض اللاعبين الذيذ يلعبون في أوروبا ولم ينضموا لنا".

وأردف: "مباراة منتخب مصر لن تكون سهلة، ونسعى أن نكون في حال أفضل، وسوف يلحق لاعبون أخرون بفريقنا بعد العودة من الإصابة وسيدخلون معنا بشكل طبيعي".

وانتقد كوندي الكاف قائلاً: "جيمي لن يكون متاحًا للمشاركة غدًا، ويؤسفني كثيرًا ذلك ولكن ليس من العدل؛ بسبب إنذارين في مباراة بالتصفيات لن يشارك معنا، وعلى الكاف أن يعيد النظر في تلك اللوائح، ونسعى لوجود بديل وسنبذل ما في وسعنا في غيابه".

وأستطرد: "الانطباع دائمًا لدينا أن تلك البطولة سوف تكون جيدة وسنشارك بشكل طبيعي، وأسعى لكي أمنح اللاعبين خبرتي التي اكتسبتها من خلال المشاركة في 3 بطولات كلاعبًا، وأفعل ما في وسعي لمنحها للاعبين ومساعدتهم في تشكيل تاريخ في كرة القدم الموزمبيقية".

واختتم: "ليس لدينا محمد صلاح أو ساديو ماني ولكن نمتلك لاعبين جيدين وقوتنا في الفريق كمجموعة، ونسعى لتقديم كل شئ ونقوم بعمل خطة واضحة، وأتمنى أن نتغلب على كل المشكلات التي تواجهنا".