7 أسماء تشعل معسكر منتخب مصر قبل كأس الأمم الأفريقية.. القصة الكاملة

الأحد 31/ديسمبر/2023 - 03:18 م
كتب: إياد أحمد
وان ثري| بوابة الرياضة المصرية
يستعد منتخب مصر لمواجهة موزمبيق فى السابعة مساء الأحد 14 يناير 2024 على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي فى مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، فى الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية.

ويبدأ منتخب مصر مشواره فى بطولة أمم أفريقيا بمواجهة موزمبيق فى الجولة الأولى، ثم الصدام مع غانا فى لقاء مرتقب بالجولة الثانية، على أن ينهى مباريات فى المجموعة أمام الرأس الأخضر.

نلقي الضوء على العناصر التي انضمت للقائمة للمرة الأولى:

-مروان عطية

انضم للمرة الأولى لقائمة منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية، ويعتبر من العناصر الهامة في حسابات روي فيتوريا في مركز خط الوسط.

-محمد حمدي

يتواجد نجم بيراميدز في قائمة الفراعنة للمرة الأولى خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعتبر من الأوراق الرابحة في تشكيل الفريق السماوي.

-أحمد سامي وأسامة جلال
جاء غياب ياسر إبراهيم ومحمود حمدي الونش عن قائمة منتخب مصر لأسباب فنية، ليضع الثنائي أحمد سامي وأسمة جلال مطالبين ببذل أقصى ما لديهم في البطولة مع محمد عبد المنعم وأحمد حجازي في الخط الخلفي.

-محمود حمادة

يضع البرتغالي ثقة كبيرة في قدرات لاعب وسط فريق المصري البورسعيدي، حيث يرى انه ينفذ بعض الأدوار الفنية والتكتيكية ولذلك كان هناك إصرار على خطوة ضمه.

-مصطفى فتحي

دخل مصطفى فتحي نجم بيراميدز قائمة منتخب مصر لأول مرة، وجاء دخوله على حساب بعض النجوم مثل رمضان صبحي وحسين الشحات وهو ما يكشف عن ثقة فيتوريا في قدراته.

-أحمد نبيل كوكا

انضم أحمد نبيل كوكا لاعب وسط النادي الاهلي إلى القائمة وذلك بعد فترة من التألق والظهور بشكل قوي مع المارد الأحمر في جميع البطولات سواء في الدوري أو مونديال الأندية أو في بطولة السوبر.