اتحاد الكرة يصدم كهربا فى غرامة الزمالك

الجمعة 29/ديسمبر/2023 - 05:11 م
كتب: سليم محمود
محمود كهربا
محمود كهربا
رد مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة على تصريحات محمود عبدالمنعم كهربا نجم النادي الأهلي حول الغرامة المالية المستحقة لصالح نادي الزمالك.

قال المصدر ذاته أن عقد كهربا القديم مع نادي الزمالك ينتهي في شهر يوليو 2019.

تابع: عقد كهربا الجديد مع نادي الزمالك وقع عليه اللاعب في شهر فبراير 2019 وتم توثيقه فى لجنة شؤون اللاعبين باتحاد الكرة منتصف شهر مارس 2019.

أضاف: الأزمة فقط في اللائحة التي تنص على توثيق عقد كهربا مع الزمالك خلال 30 يوما وليس فى بطلان العقد. استطرد: أحمد مجاهد آنذاك في اتحاد الكرة أكد أن تأخير التوثيق لا يبطل العقد والنادي يسدد غرامة عليه فقط لصالح لجنة شؤون اللاعبين.

وقال أيضا: مجدي عبد الغني عضو اتحاد الكرة السابق تساءل حينها: ايه علاقة بطلان العقد بتأخير التوثيق؟!.

أشار إلي أن توثيق عقد اللاعب يستفيد منه اتحاد الكرة ويحصل خلاله على نسبته والتأخير يضر باتحاد الكرة ما يجعله يفرض غرامة مالية على نادي الزمالك.

شدد على أن عقود اللاعبين لا يمكن التوقيع عليها فى عام ويتم توثيقها في عام آخر مشيرا إلي انه يتم تغيير لون وصيغة العقد منعًا للتلاعب من جانب اللاعبين والاندية ووكلاء اللاعبين.

كان محمود عبد المنعم "كهربا"، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي علق على الغرامة المستحقة عليه لصالح نادي الزمالك.

وكانت المحكمة الرياضة (كاس)، قضت بتغريم كهربا مليونى دولار، إضافة إلى 5% فوائد على المبلغ اعتباراً من 20 يونيو 2019 حتى تاريخ السداد الكامل لمبلغ الغرامة.

وقال كهربا، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اللعيب"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر": "بحلم إني اخلص من موضوع غرامة نادي الزمالك، ولا استطيع التحدث في هذا الموضوع".

وأوضح: "أنا العقد بتاعي مع الزمالك مضيته في 2016 طلع في 2019 متوثق في اتحاد الكرة، في اتنين في اتحاد الكرة هما اللي عمله الموضوع ده كله مش هقول أسمائهم دلوقتي".

وأتم: "أنا ربنا هيجبلي حقي منهم في الدنيا والآخرة".